أول تصريح لمورينيو بعد قرار إقالته

MANCHESTER, ENGLAND - DECEMBER 11: Jose Mourinho, Manager of Manchester United arrives for a training session ahead of their UEFA Champions League Group H match against Valencia at Aon Training Complex on December 11, 2018 in Manchester, England. (Photo by Nathan Stirk/Getty Images)
مورينيو تحلى بالصبر والشجاعة في تصريحاته عن الإقالة (غيتي)

تحلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالشجاعة والقوة في أول رد يصدر منه على قرار إقالته من تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أمس الثلاثاء.

وأكد مورينيو في أول تصريح له بعد الإقالة أن لديه مستقبلا بدون النادي الإنجليزي، وأن الفريق أيضا له مستقبل بدونه.

وفي تصريح مقتضب لمراسل شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية أثناء تجوله في أحد الشوارع المحيطة بمنزله اللندني اليوم الأربعاء، قال مورينيو "لماذا يتعين علي أن أتشاطر أحاسيسي حتى مع أنصار النادي؟".

وأضاف "لقد انتهى الأمر، وأحتفظ بالأمور الجيدة، ولا أتحدث عن أي أمر حدث مع النادي.. يمكننا التحدث عن العديد من الأمور الجيدة وعن الأمور غير الجيدة، لكن لن أقوم بذلك".

وتابع المدرب البرتغالي "لطالما انتقدت المدربين الذين يتركون أنديتهم ثم يتحدثون عن تفاصيل ما حصل ومن كان المخطئ.. أود القول (انتهى الأمر).. آمل أن تحترم وسائل الإعلام طريقتي".

واختتم المدرب المقال حديثه الذي امتد لنحو دقيقتين فقط بالقول إن "مانشستر يونايتد بات من الماضي.. أعتقد أن لدي الحق في أن أعيش حياة طبيعية، كما سأقوم بذلك الآن".

وأعلن نادي "الشياطين الحمر" أمس الثلاثاء إقالة مورينيو بعد موسمين ونصف على توليه المهمة، وذلك في أعقاب تحقيق الفريق أسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ العام 1990.

ويحتل المان يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي بفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر، و11 نقطة عن تشلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المصدر : الفرنسية