صلاح.. مسلم ملتزم وسفير للعالم العربي

Soccer Football - Premier League - Liverpool vs Leicester City - Anfield, Liverpool, Britain - December 30, 2017 Liverpool manager Juergen Klopp congratulates Mohamed Salah as he is substituted REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

عندما سئل مدرب ليفربول، يورغن كلوب عن النجم المصري محمد صلاح وفوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، كان جوابه مباشرا وواضحا إنه "سفير ممتاز لمصر وللعالم العربي".

وأوضح المدرب الألماني -في حوار مع القناة الرابعة البريطانية- الذي تعامل مع كثير من اللاعبين المسلمين عندما كان مدربا في الدوري الألماني، أن ما يقوم به صلاح في البريميرليغ رائعا وهذا ما نحتاجه في هذه الأيام، فهو شاب مفعم بالحياة والحب وصديق للجميع.

وتابع إنه مسلم ملتزم ويقوم بما يفعله المسلمون -حاله كحال السنغالي ساديو ماني والألماني إيميري تشان- بالوضوء قبل انطلاق المباراة واللاعبون يأتون إلى غرف الملابس قبل دقيقة أو دقيقتين لكي نكون جاهزين للمباراة ولا يتذمر أحد من اللاعبين أو يسأل لماذا ننتظر، نتفهم معتقدات بعضنا البعض وهذا ما يجب أن يفعله الجميع.

ولدى سؤاله من قبل المحاور عما إذا كان قلقا من انتشار "الإسلاموفوبيا" أو "رهاب الأجانب" أو العنصرية؟ أجاب كلوب أنه ليس المكان الطبيعي للإجابة عن هذا الموضوع، نتحدث هنا فقط عن كرة القدم، غير أن المحاور سأله بشكل مباشر، هل يلعب صلاح دورا إيجابيا في هذا الموضوع وخصوصا أن جماهير "الردز" ألفوا أغنية له "سأصبح مسلما أيضا"، فأجاب كلوب كلنا سفراء بلداننا في الخارج ونحاول تمثلها بأبهى حلة ومحمد صلاح ناجح في هذا الأمر بشكل كبير.

المصدر : الصحافة البريطانية