مورينيو: تشلسي من باع صلاح وليس أنا

epa04327932 Mohamed Salah (Chelsea), Jacobo Ynclan( WAC, C.) and Chelsea Coach Jose Mourinho (R.) during the friendly match between RZ Pellets Wac and Chelsea FC at the Woerthersee-Arena in Klagenfurt, Austria, 23 July 2014. EPA/GERT EGGENBERGER

لا يشعر جوزيه مورينيو مدرب تشلسي السابق بمفاجأة من تألق محمد صلاح مهاجم ليفربول في الموسم الحالي، وقال إن قرار بيع اللاعب المصري إلى روما عام 2016 اتخذه النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 

وانضم صلاح إلى تشلسي تحت قيادة مورينيو عام 2014 لكنه فشل في إثبات جدارته بملعب "ستامفورد بريدج" وتمت إعارته إلى فيورنتينا ثم روما قبل أن ينتقل بشكل دائم إلى فريق العاصمة الإيطالية عام 2016. 

وعاد المهاجم البالغ عمره 25 عاما إلى الدوري الإنجليزي مع ليفربول، وقدم أداء مذهلا إذ أحرز 31 هدفا في 33 مباراة ليفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا. 

وأبلغ مورينيو (مدرب مانشستر يونايتد الحالي) شبكة "أي.أس.بي.أن" بالقول إن "الجماهير تتحدث عن أنني قمت ببيع صلاح بل العكس. أنا من جلبت صلاح. أنا من أبلغت تشلسي بشراء صلاح.. لكنه جاء إلى الفريق وهو صغير السن ولم يكن جاهزا من الناحية البدنية والذهنية. كان تائها من الناحية الاجتماعية والثقافية وكل شيء كان صعبا بالنسبة له". 

وأضاف "تشلسي اتخذ قرار بيعه. حسنا.. لذا قرار إعارته كان جماعيا لكن بعد ذلك قرار بيعه والاستفادة من الأموال في التعاقد مع لاعبين آخرين لم يكن قراري". 

وأحرز صلاح 43 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم، وينافس على الفوز بالحذاء الذهبي في أوروبا. 

وقال مورينيو "أعتقد أنه فاجأ نفسه. الأمر مذهل. لكنه لاعب رائع ووصل إلى قمة النضج. خاض عدة تجارب والآن تأقلم تماما مع أسلوب لعب فريقه والمدرب والنادي أيضا". 

ويحتل ليفربول المركز الثالث بالدوري واقترب من نهائي دوري أبطال اوروبا بعد فوزه 5-2 على روما في ذهاب الدور قبل النهائي. 

ويلعب فريق صلاح مع ستوك سيتي بالدوري يوم السبت، في حين يستضيف مانشستر يونايتد اليوم التالي غريمه أرسنال.

المصدر : رويترز