ميلان يعبر إنتر ويبلغ نصف نهائي الكأس

MILAN, ITALY - DECEMBER 27: Fernandez Suso of AC Milan (R) competes for the ball with Yuto Nagatomo of FC Internazionale Milano during the TIM Cup match between AC Milan and FC Internazionale at Stadio Giuseppe Meazza on December 27, 2017 in Milan, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)
ميلان حقق فوزا صعبا واستمر في رحلة البحث عن لقبه السادس في المسابقة (غيتي)

انتزع ميلان بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم بعدما حقق انتصارا مثيرا على جاره إنتر ميلان 1-صفر مساء الأربعاء في ديربي ميلانو الذي جمع الفريقين على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليخوض الفريقان وقتا إضافيا شهد هدفا حاسما في الدقيقة 104 سجله المهاجم البديل باتريك كوتروني، إثر تمريرة من لاعب الوسط المتألق خيسوس سوسو.

وعلى ملعب سان سيرو، أنهى قطبا مدينة ميلانو الوقت الأصلي بتعادل سلبي، فاضطر الفريقان اللذان توجا ببطولة الدوري 36 مرة مناصفة (18 لكل منهما) لخوض وقت إضافي حسمه ميلان في الدقيقة 104 بهدف سجله البديل باتريك كوتروني.

ويستمر ميلان في مشوار البحث عن لقب أول في المسابقة منذ 2003 وسادس في تاريخه، في حين انتهت مهمة البحث عن تتويج ثامن عند إنتر ميلان.

ويلتقي ميلان في الدور نصف النهائي مع لاتسيو -وصيف بطل الموسم الماضي- الذي كان أول المتأهلين بفوزه الثلاثاء على فيورنتينا 1-صفر.

ويستكمل الدور ربع النهائي الثلاثاء المقبل بلقاء نابولي مع أتالانتا برغامو، ويختتم بعده بيوم بدربي تورينو بين يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة وجاره تورينو.

ويملك يوفنتوس الرقم القياسي بـ 12 لقبا مقابل تسعة لروما وسبعة لإنتر ميلان آخرها في 2011.

المصدر : وكالات