أليغري يقتدي بزيدان في التعامل مع رونالدو

Soccer Football - Serie A - Empoli v Juventus - Stadio Carlo Castellani, Empoli, Italy - October 27, 2018 Juventus coach Massimiliano Allegri gives instructions to Cristiano Ronaldo after he scores their second goal REUTERS/Jennifer Lorenzini

يدرك المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري جيدا القيمة الكبيرة للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو وقدرته الفائقة على تسجيل الأهداف، ولكنه يأخذ في حسبانه أيضا أن النجم الكبير أتم عامه الـ33 ويحتاج إلى الراحة من وقت لآخر لكي يقود يوفنتوس خلال المرحلة الحاسمة من الموسم وهو في كامل لياقته البدنية.

وحتى الآن خاض رونالدو تقريبا جميع مباريات يوفنتوس في الدوري الإيطالي عدا عشر دقائق فقط من مباراة الفريق أمام فيورنتينا في الجولة الـ14 من المسابقة.

وغادر رونالدو ملعب اللقاء بعدما سجل الهدف الثالث والأخير ليوفنتوس في تلك المباراة من ركلة جزاء ليفسح المجال أمام زميله فيديريكو بيرنارديسكي للمشاركة.

أما في دوري أبطال أوروبا فغاب رونالدو عن جزء من مباراة السيدة العجوز أمام فالنسيا في دور المجموعات بعد أن حصل على البطاقة الحمراء، كما غاب أيضا عن المباراة التالية أمام يونغ بويز السويسري بسبب العقوبة.

ولعب رونالدو في المسابقتين الأوروبية والمحلية حتى الآن 22 مباراة وخاض 1909 دقائق سجل خلالها 12 هدفا وصنع سبعة أهداف أخرى.

ويرى أليغري أن عطلة أعياد الميلاد فرصة مناسبة للنجم البرتغالي للخلود إلى الراحة.

ولأول مرة في تاريخ الدوري الإيطالي ستقام مباريات في "البوكسينغ داي" أو يوم فتح صناديق هدايا الكريسماس، حيث يخوض يوفنتوس اليوم الأربعاء مباراة أمام مضيفه أتلانتا، ولا يرغب أليغري في المخاطرة بالدفع برونالدو فيها.

وقال أليغري "رونالدو سيكون على مقاعد البدلاء.. لأول مرة سيشاهد المباراة بجانبي، أنا سعيد بما يقوم به، أعتقد أن هذا العام شهد أفضل انطلاقة له على مستوى الأهداف والأرقام، ولكننا نرغب في أن يصل إلى القمة في مارس/آذار عندما تحل المرحلة الحاسمة من دوري أبطال أوروبا، عليه أن يكون حاسما للغاية كما كان الحال في السنوات الأخيرة".

وبهذا القرار يسير أليغري على خطى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان يدخر مجهودات رونالدو مع ريال مدريد إلى المراحل الحاسمة في الموسم، مما كان له أثر إيجابي على النادي الملكي الذي حقق معه ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

ويستغل يوفنتوس تفوقه في الدوري الإيطالي وتربعه على صدارة الترتيب بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي بتطبيق سياسية التناوب بين لاعبيه، الأمر الذي يبدو منطقيا للغاية، خاصة أنه يتطلع إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي تعد الهاجس الأول للنادي الإيطالي.

المصدر : وكالات