بثنائية.. رونالدو يقود يوفنتوس إلى الفوز والأرقام القياسية

TURIN, ITALY - DECEMBER 29: Cristiano Ronaldo of Juventus scores a penalty (2-1) during the Serie A match between Juventus and UC Sampdoria on December 29, 2018 in Turin, Italy. (Photo by Tullio M. Puglia/Getty Images)
رونالدو يسجل الهدف الثاني له وليوفنتوس (غيتي)

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه مع يوفنتوس، وسجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على ضيفه سامبدوريا 2-1 اليوم السبت في افتتاح منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.    

ويحلق يوفنتوس بعيدا في الصدارة برصيد 53 نقطة ليتفوق بـ12 نقطة عن أقرب منافسيه نابولي صاحب المركز الثاني قبل مباراته اليوم أمام بولونيا، في حين تجمد رصيد سامبدوريا عند 29 نقطة في المركز الخامس.   

وبذلك حطم يوفنتوس الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط يحصده فريق خلال الدور الأول من الموسم، حيث حصد خلال 19 مباراة 53 نقطة ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسمه في موسم 2013-2014 عندما حصد 52 نقطة خلال الفترة نفسها من الموسم، كما أنهى الدور الأول بدون هزيمة.  

وانفرد رونالدو بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفا وبفارق هدف واحد أمام كريستوف بيانيك لاعب جنوة، وهدفين أمام فابيو كوالياريلا لاعب سامبدوريا.    

وافتتح رونالدو التسجيل ليوفنتوس بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة، ثم رد سامبدوريا بهدف أحرزه فابيو كوالياريلا من ضربة جزاء في الدقيقة الـ33.    

وفي الشوط الثاني سجل رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة الـ65 ليهدي يوفنتوس النقاط الثلاث.     

وأسكن ريكاردو سابونارا الكرة في شباك يوفنتوس في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل، وذلك بعد مراجعة اللقطة عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار).     

وكان رونالدو قد أنقذ يوفنتوس من تلقي الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي بالدوري، وقاده إلى تعادل صعب مع مضيفه أتلانتا 2-2 مساء الأربعاء الماضي، حيث شارك رونالدو حينها من مقعد البدلاء في الدقيقة الـ65 ليسجل هدف التعادل في الدقيقة الـ78. 

المصدر : الألمانية