مقترح بإيطاليا لفرض عقوبة مالية على متذيل ترتيب الدوري

The Serie A logo is seen at the end of the match between Juventus and Sampdoria at Delle Alpi stadium in Turin, Italy, May 14, 2016. REUTERS/Stefano Rellandini

اقترح مالك نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس تغريم الفرق التي تقبع في قاع ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وانتقد دي لاورنتيس نادي فروسينوني في مقابلة لصحيفة نيويورك تايمز قائلا إنه كان من الخطأ السماح لهذا النادي بالصعود وقضاء موسم بهذا الشكل في دوري الأضواء وأن يحصل على نصيب من أرباح البث التلفزيوني ثم يهبط للدرجة الثانية سريعا.

وقال مالك نابولي "إذا كان لا يمكنه التنافس وأنهى الدوري في المركز الأخير يجب أن يدفع غرامة. لا يجب أن يحصل على المال بسبب فشله".

غير أن رئيس نادي فروسينوني ماوريتسيو ستريبي اعتبر أن ناديه ضحية للنظام
غير العادل، وطالب دي لاورنتيس بالانشغال بمشكلات ملعب نابولي.

وأضاف ستريبي في تصريحات لإذاعة مارتي ومقرها نابولي "مزحة دي لاورنتيس بشعة وليست مهذبة. نسي من أين بدأ.. منذ عشر سنوات كان يصارع مثل فروسينوني".

وتابع "حقوق البث التلفزيوني توزع بشكل سيئ في إيطاليا، بينما توزع بعدالة تامة في إنجلترا لذا يمكن لفرق مثل ليستر سيتي التتويج بلقب الدوري.. في إيطاليا هذا ليس ممكنا. يوجد فريق يفوز باللقب سبع مرات متتالية" مشيرا إلى يوفنتوس.

وألمح بأن دي لاورنتيس من أعمدة هذا النظام، وقال "هناك فريق يحصل على 160 مليون يورو (182 مليون دولار) من التلفزيون وفروسينوني يحصل على 28 مليونا".

وخاض فروسينوني موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى في 2015-2016 لكنه هبط سريعا.

وعاد لدوري الأضواء هذا الموسم لكنه يقبع في المركز قبل الأخير وجمع عشر نقاط من 20 مباراة.

المصدر : وكالات