رونالدو: الصمت "أفضل رد" بقضية التهرب الضريبي

epa06027499 Portuguese national soccer team striker Cristiano Ronaldo gestures during his team's training session in Oeiras, near Lisbon, Portugal, 14 June 2017. Portugal will take part in the FIFA Confederations Cup 2017 taking place in Russia from 17 June until 02 July 2017. The Spanish General Attorney announced on 13 June 2017 a formal complaint against Cristiano Ronaldo accusing him of 'consciously' creating a corporate structure for a tax fraud of 14.7 million euros, media reports claimed. EPA/ANDRE KOSTERS

اعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الخميس أن الصمت "أفضل رد" على الاتهامات التي طالته في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو.

ونشر رونالدو صورة له على إنستغرام وهو يرتدي قميص البرتغال ويضع سبابته اليمنى على فمه "في بعض الأحيان الرد الأفضل هو الصمت".

وكان رونالدو أكد الأربعاء أنه "مرتاح الضمير" غداة اتهامه من قبل القضاء الإسباني في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، بينما أبدى فريقه ريال مدريد ثقته "بالبراءة التامة" لقائد منتخب البرتغال.

وقال النجم البرتغالي (32 عاما) من مطار لشبونة حيث كان يستعد للسفر مع منتخب بلاده إلى روسيا للمشاركة في كأس القارات التي تنطلق السبت "الضمير مرتاح، دائما".

وأتى ذلك بعد ساعات على البيان الصادر عن النادي الملكي الذي أكد أن "ريال مدريد مقتنع تماما بأن لاعبنا كريستيانو رونالدو سيظهر براءته التامة في هذه العملية"، مجددا "ثقته" في مهاجمه.

وكانت النيابة العامة في مدريد أعلنت الثلاثاء أنها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014.. التي تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14.7 مليون يورو (16.5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو "استفاد من كيان شركة أنشئت عام 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب".

وفي حال خضوعه للمحاكمة والإدانة، يقدر خبراء أن رونالدو يواجه احتمال فرض غرامة بقيمة 28 مليون يورو على الأقل، وعقوبة بالسجن قد تصل إلى ثلاثة أعوام ونصف.

وكان اسم رونالدو قد ورد في تقارير "فوتبول ليكس" التي كشفت عام 2016 وثائق تتعلق بعمليات تهرب ضريبي على نطاق واسع في عالم كرة القدم، شملت العديد من اللاعبين والمدربين في أوروبا.

لكن المهاجم البرتغالي نفى مرارا قيامه بعمليات تهرب ضريبي، ونشر أواخر العام الماضي كشوفات مالية بقيمة 225 مليون يورو.

المصدر : الفرنسية