إيقاف الرجوب لمدة عام بسبب ميسي

Palestinian Football Association President Jibril Al Rajoub gestures during a news conference in the West Bank city of Ramallah November 5, 2015. Palestine will host this month's home World Cup qualifiers against Saudi Arabia and Malaysia in Jordan, soccer's governing body FIFA said on Thursday. FIFA announced on Wednesday that Palestine could no longer stage the matches at their 12,000-capacity Faisal Al-Husseini stadium on the Israeli-occupied West Bank for security reasons. REUTERS/Mohamad Torokman Picture Supplied by Action Images
الرجوب طالب الفلسطينيين بإحراق نسخ من قميص ميسي احتجاجا على إقامة مباراة بين الأرجنتين وإسرائيل بالقدس (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إيقاف اللواء جبريل الرجوب (رئيس الاتحاد الفلسطيني) للعبة لمدة عام، وفرض غرامة مالية قيمتها 20 ألف فرنك سويسري (20 ألفا و300 دولار).

واتُهم الرجوب بانتهاك القوانين الانضباطية المتعلقة "بالتحريض على الكراهية والعنف" بعد مطالبته المشجعين بحرق قمصان وصور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وكان من المفترض أن يخوض المنتخب الأرجنتيني ودية أمام نظيره الإسرائيلي استعدادا لمونديال روسيا في القدس يوم التاسع من يونيو/حزيران الماضي.

ولكن تم إلغاء المباراة بسبب احتجاجات الفلسطينيين، وطالب الرجوب حينها بإحراق نسخ من قميص ميسي احتجاجا على إقامة المباراة.

واعتبر الرجوب حينها أن تل أبيب عملت على استغلال تلك الودية من أجل الترويج لـ "توحيد القدس" وإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار المدينة المقدسة عاصمة إسرائيل.

وأضاف بيان الفيفا اليوم أن اللجنة الانضباطية "اعتبرت تصريحات الرجوب تحريضا على الكراهية والعنف".

وتعني العقوبة -التي تطبق اعتبارا من اليوم- أن الرجوب "لن يتمكن من حضور أي مباريات كرة قدم أو أي مسابقات بصفة رسمية، وهو ما يتضمن أيضا عدم مشاركته بأي أنشطة إعلامية بالملاعب أو محيطها على هامش المباريات".

المصدر : الألمانية