رياضة الجزيرة



مدرب أرسنال مايكل أرتيتا تعافى حديثا من فيروس كورونا (رويترز)

يكاد لا يمر يوم إلا ويسقط ضحايا جدد جراء فيروس كورونا من الوسط الرياضي ما بين إصابات ووفيات، وربما لا يزال القوس مفتوحا لحصد المزيد من الضحايا.

ومن أبرز ضحايا كورونا، الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز، الذي وافته المنية السبت الماضي بعد ثلاثة أيام على دخوله المستشفى بسبب إصابته بالفيروس.

وأصيب لاعبون عديدون في فريق يوفنتوس لكرة القدم بينهم الأرجنتيني باولو ديبالا، والفرنسي بليز ماتويدي بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، والذي وضع نفسه في العزل طوعا في المنزل منذ 11 مارس/آذار الجالي بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

وكان المدافع الإيطالي روغاني أول من أصيب بكورونا بين لاعبي يوفنتوس مطلع الشهر الجاري.

وكإجراء وقائي، دخل زميله كريستيانو رونالدو في العزل لأيام عدة في مسقط رأسه بمدينة ماديرا البرتغالية، على الرغم من أنه لا يعاني من أي أعراض. ودعا عبر الشبكات الاجتماعية معجبيه إلى التقيد بالتعليمات الصحية.

وأعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم السبت الماضي إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني ونجله دانيال الذي يلعب بالفريق بفيروس كورونا المستجد.

وفي نادٍ إيطالي آخر هو فيورنتينا، جاءت فحوص عشرة أشخاص إيجابية، بينهم المهاجم الإيطالي باتريك كورون والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.

وفي إنجلترا، أعلن مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي مثل لاعب تشلسي كالوم هودسون أودوي.

كما اكتشف اللاعب البلجيكي مروان فيلايني إصابته بالفيروس عند وصوله الصين بداية الأسبوع الجاري للالتحاق بفريقه الذي يستعد لدوري السوبر الصيني لكرة القدم.

أصيب بالفيروس أيضا المدرب التركي فاتح تيريم الذي يقود حاليا نادي غلطة سراي.

كما أعلن نادي فنربهتشة التركي اليوم الأربعاء إصابة أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بفيروس كورونا أيضا.

وأوضح النادي في بيان أن الفحوص الطبية التي أجريت على لاعبي الفريق والجهاز الطبي، أظهرت إصابة أحد اللاعبين مع أحد أفراد الجهاز الطبي بفيروس كورونا.

وعلى مدى 12 يوما، جاءت نتائج اختبارات 14 على الأقل من لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين إيجابية، بينهم نجم بروكلين نتس كيفين دورانت.

كما أدخل نجم فريق فرنسا للكرة الطائرة إرفين نغابيث الخميس إلى المستشفى بسبب كورونا أيضا.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو