"يعاملوننا كأننا مصابون بالطاعون".. الرعب من كورونا يصل حد احتجاز فريق فرنسي بالإمارات

MADRID, SPAIN - MARCH 01: Fans wear 3M Aura Disposable Respirators as they await kickoff prior to the during the Liga match between Real Madrid CF and FC Barcelona at Estadio Santiago Bernabeu on March 01, 2020 in Madrid, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
أثناء متابعة كلاسيكو الريال وبرشلونة الأخير (غيتي)

أعرب أعضاء فريق كوفيديس الفرنسي للدراجات اليوم الثلاثاء عن حزنهم بسبب معاملتهم كأنهم مصابون بالطاعون، حيث يتم "احتجازهم رغما عنهم" في أبو ظبي عقب إلغاء جولة الإمارات بسبب مخاوف فيروس كورونا.       

وتأثرت الرياضة بشكل كبير جراء تفشي المرض عالميا، حيث تم تأجيل منافسات مثل سباق الجائزة الكبرى الصيني ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 في أبريل/نيسان المقبل، وضربت الفوضى الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد إعادة جدولة المباريات.       

وبرز التأثر الشخصي للأزمة على الرياضيين من خلال محنة كوفيديس الفرنسي الموجودين في الحجر الصحي بعد إلغاء جولة الإمارات التي تستمر سبعة أيام بعد إقامة خمس جولات الأسبوع الماضي. وجاءت اختبارات عضوين إيطاليين بالفريق إيجابية -وفقا للمنظمين- ولكن وزارة صحة أبو ظبي لم تؤكد هذا الأمر.

وقال تيري فيتو رئيس الفريق في بيان من غرفته بالفندق "نحن محتجزون رغما عنا في مكان لم نختره ولفترة زمنية غير معلومة".       

وأضاف "تم الطرق على باب غرفتي للتو، لابد أن تكون هذه وجبة الإفطار تركت أمام الباب، بهذه الطريقة يحضرون لنا وجباتنا. عندما نلتقي مع أي شخص من الفندق في الرواق، يجري من أمامنا، هذا يقودني إلى مقارنة أخرى، يتم التعامل معنا كأننا ضحايا طاعون".       

وتابع "لم يتم تنظيف غرفنا منذ وصولنا قبل خمسة أيام، يتوجب علينا الذهاب إلى أمام المصعد، هناك عربة ونحن نساعد أنفسنا للحصول على الملاءات والصابون والمناشف". 

‪الإمارات ألغت سباق الدراجات خوفا من انتشار كورونا بعد ظهور إصابات بين الدراجين‬ (غيتي)
‪الإمارات ألغت سباق الدراجات خوفا من انتشار كورونا بعد ظهور إصابات بين الدراجين‬ (غيتي)

وأعلن فيردر بريمن المنافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم الثلاثاء أن اللاعبين لن يوقعوا على أية تذكارات أو التصوير بطريقة سيلفي بسبب فيروس كورونا.        

وقال فلوريان كوفلدت مدرب الفريق "أعتقد أن الجماهير تتفهم الإجراءات الحالية لأنها تعمل على حماية الجميع".       

وقد أصبح التلامس الشخصي حاليا مشكلة حتى بين أعضاء الفريق الواحد والمنافسين.

وذكر المنتخب الإنجليزي للكريكيت للرجال أنهم لن يصافحوا بعضهم البعض خلال جولة في سيريلانكا بسبب تفشي الفيروس.       

ومن المقرر أن يبدأ موسم فورمولا1 بأستراليا يوم 15 من الشهر الجاري رغم تفشي الفيروس. ولكن هناك صداعا بسبب سباق الجائزة الكبرى الفيتنامي في أبريل/نيسان المقبل والذي من المقرر إقامته قبل سباق الجائزة الكبرى الصيني وتم تأجيله بالفعل.      

تم تشديد شروط الدخول إلى فيتنام للإيطاليين بسبب فيروس كورونا، ولكن سلسلة رياضات السيارات الكبرى تأمل أن يقام السباق.       

وتحوم الشكوك أيضا حول مباراة الإياب لدور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند الألماني المقرر إقامتها 11 من الشهر الجاري.       

وربما تقام المباراة بدون حضور الجماهير، وفقا لوزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا مارسينينو، ولكن هذا مازال مبكرا للغاية بكل تأكيد. وأضافت الوزيرة أن المباراة ستقام في كافة الأحوال "إلا إذا تغيرت التعليمات".       

وكانت فرنسا منعت كل الأحداث التي تتضمن أكثر من خمسة آلاف مشجع في عطلة نهاية الأسبوع الماضية بسبب فيروس كورونا.

المصدر : الألمانية