رياضة الجزيرة



فيدرر يتصدر مجموعة "بوريس بيكر" في البطولة (رويترز)

يواجه اللاعب السويسري المخضرم روجيه فيدرر الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف في المجموعة نفسها لبطولة الأساتذة الختامية لموسم التنس، والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وذلك بموجب القرعة التي سحبت اليوم في لندن.

وضمت المجموعة التي سميت "بوريس بيكر"، فيدرر المصنف ثانيا وزفيريف (الثالث) والكرواتي مارين سيليتش (الخامس) والأميركي جاك سوك (الثامن).

أما المجموعة الأخرى التي سميت "بيت سامبراس"، فتضم الإسباني رافايل نادال (الأول) والنمساوي دومينيك تييم (الرابع) والبلغاري غريغور ديميتروف (السادس) والبلجيكي دافيد غوفان (السابع).

وتقام بطولة الماسترز في لندن بين 12 و19 من الشهر الجاري. وأحرز فيدرر (36 عاما) لقبها ست مرات، ويبحث عن التتويج بلقبها للمرة السابعة، ليتوج موسما لافتا شهد عودته بقوة إلى الملاعب بعد غياب أشهر نهاية الموسم الماضي بسبب الإصابة.

وأحرز فيدرر هذه السنة سبعة ألقاب بينها لقبا بطولتين من البطولات الكبرى "غراند سلام" هما أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية، بينما أحرز نادال لقبي البطولتين الأخريين (فرنسا والولايات المتحدة).

في المقابل، حقق زفيريف (20 عاما) صعودا صاروخيا هذه السنة توجه بالحلول ثالثا في التصنيف وإحراز لقب خمس دورات، بينها مونتريال الكندية للأساتذة حيث فاز في النهائي على فيدرر.

ولم تتأكد بعد مشاركة نادال (31 عاما) الذي ضمن إنهاء الموسم في الصدارة ويبحث عن لقبه الأول في بطولة الماسترز بعد انسحابه الأسبوع الماضي من دورة باريس بيرسي للماسترز لإصابة في الركبة. وكان طبيبه أنخل رويز كوتورو أكد الثلاثاء أن "الماتادور" يقوم بكل ما يلزم للمشاركة في بطولة لندن من دون أن يستبعد غيابه.

وبموجب نظام القرعة، يخوض كل لاعب ثلاث مباريات في كل مجموعة، ويتأهل أفضل لاعبين إلى الدور نصف النهائي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو