غير مسبوق بتاريخ البلاد.. سويسرا تكرم "المايسترو" فيدرر

Tennis - Exhibition match - Roger Federer v Alexander Zverev - Plaza Mexico, Mexico City, Mexico - November 23, 2019 Switzerland's Roger Federer celebrates after winning the match against Germany's Alexander Zverev REUTERS/Edgard Garrido

أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الاثنين سك عملتين معدنيتين تكريما لأسطورة التنس العالمية روجر فيدرر، تمهيدا لإصدارهما العام المقبل.

وذكرت الحكومة السويسرية في بيان، "لأول مرة في التاريخ، ستصدر سويس منت (دار السك السويسرية) عملة تذكارية لشخص لا يزال على قيد الحياة".

وستصدر الحكومة حوالي 95 ألف قطعة نقد فضية، بقيمة عشرين فرنكا سويسريا للواحدة، بداية من يناير/كانون الثاني المقبل، تليها قطع ذهبية بقيمة خمسين فرنكا للواحدة، في مايو/أيار المقبل.

وأضاف البيان "إضافة إلى كون فيدرر أكثر الرياضيين الناجحين في سويسرا، هو أيضا السفير المثالي للبلاد".

وفاز فيدرر (37 عاما) بعشرين لقبا في منافسات الرجال في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إضافة إلى أرقام قياسية عديدة، وصفتها الحكومة السويسرية بأنها ربما تجعله أعظم لاعب تنس في جميع العصور.

وردا على هذا التكريم، غرد فيدرر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "شكرا لك سويسرا ولسويس منت على هذا الشرف العظيم وهذه الميزة العظيمة".

المصدر : وكالات