بارتي ونادال هما الأفضل بالتنس في 2019

NEW YORK, NEW YORK - SEPTEMBER 08: Rafael Nadal of Spain in action during his Men's Singles final match against Daniil Medvedev of Russia on day fourteen of the 2019 US Open at the USTA Billie Jean King National Tennis Center on September 08, 2019 in the Queens borough of New York City. Clive Brunskill/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
نادال حصل على جائزة الأفضل للمرة الرابعة (الفرنسية)

منح الاتحاد الدولي للتنس جائزته السنوية لعام 2019 للأسترالية آشلي بارتي والإسباني رفائيل نادال في ختام موسم أنهياه في صدارة التصنيف العالمي للسيدات والرجال.

وأصبحت بارتي -التي اعتزلت التنس في 2014 لممارسة الكريكيت قبل أن تعود مجددا في 2016- أول أسترالية تحرز لقب فرنسا المفتوحة منذ مارغريت كورت في 1973 بعد أن تغلبت على التشيكية الصاعدة ماركيتا فوندروسوفا في النهائي في يونيو/حزيران الماضي.

وباتت بارتي (23 عاما) أيضا أول أسترالية تحتل صدارة التصنيف العالمي للسيدات منذ إيفون غولاغونغ كولي في 1976.

وفازت بارتي أيضا بلقب البطولة الختامية، وقادت بلادها إلى بلوغ نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات لأول مرة منذ 1993.

وقالت اللاعبة في بيان إن "اختياري لنيل جائزة الاتحاد الدولي هذا العام شرف كبير بالنسبة لي، أنا فخورة بفريقي المعاون وبما أنجزناه، أتحرق شوقا لانطلاق موسم 2020".

وحصل نادال على هذه الجائزة للمرة الرابعة بعد أن حقق إنجازا تاريخيا بالتتويج خلال 2019 بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الـ12، ولقب أميركا المفتوحة للمرة الرابعة، إضافة إلى مساعدة إسبانيا على الفوز بلقب كأس ديفيز للمرة السادسة.

كما حصل اللاعب الإسباني أيضا أمس الخميس على جائزة ستيفان إدبرغ -التي يمنحها اتحاد اللاعبين المحترفين- للمرة الثانية على التوالي، والثالثة إجمالا.

وحصل البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا -الذي خضع لجراحة في الفخذ في يناير/كانون الثاني الماضي- على لقب أفضل لاعب يعود إلى الملاعب هذا العام، بعد أن استعاد روح النجاح وفاز بلقب بطولة أوروبا المفتوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : رويترز