رياضة الجزيرة



ديوكوفيتش يحتفل بالفوز بالاسترخاء على أرض الملعب (رويترز)

واصل ديوكوفيتش انتصاراته في العام الجديد وحسم تأهل صربيا إلى الدور النهائي في النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 6-1 و5-7 و6-4، في مباراة الفردي الثانية بمواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي بمدينة سيدني الأسترالية.       

وكان دوسان لاغوفيتش قد منح الفريق الصربي التقدم على منافسه 1- صفر، بعدما تغلب على كارين خاشانوف 7-5 و7-6 (7-1)، بمباراة الفردي الأولى في وقت سابق.       

وبعد أن حسم ديوكوفيتش التأهل، أكد الفريق الصربي تفوقه عبر مباراة الزوجي، حيث تغلب الثنائي فيكتور ترويتشكي ونيكولا تشاتشيتش على الثنائي الروسي تيموراز جاباشفيلي وكونستانتين كرافتشوك 6- 4 و7-6 (9-7)، لتفوز صربيا بالمواجهة بنتيجة 3- صفر.       

وتلتقي صربيا في النهائي، الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع الفريق الإسباني حامل لقب كأس ديفيز لفرق التنس مع الفريق الأسترالي.       

وقال ديوكوفيتش، "كانت لدي رؤية واضحة لما أرغب في تقديمه، وقد سارت الأمور بشكل رائع"، لكنه أضاف أن منافسه بدأ بعدها في الدخول في أجواء المباراة بشكل أكبر وقلص الفرص الضائعة من جانبه.       

وثأر ديوكوفيتش، الحائز على 16 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، لهزيمتيه أمام ميدفيديف خلال موسم 2019.       

وقال ديوكوفيتش، "بالتأكيد كانت هذه واحدة من أكثر المباريات المثيرة التي خضتها أمامه، وكذلك من أبرز المباريات التي خضتها أمام نجوم بارزين خلال الأعوام الأخيرة".       

وفي حالة فوز ديوكوفيتش في مباراة الفردي التي سيخوضها في النهائي، سيحصد بذلك جميع النقاط الـــ750 المتاحة بالبطولة، لتضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين. 

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو