سيليتش يطيح بديوكوفيتش ويسدي خدمة لموراي

Novak Djokovic of Serbia leaves the court after losing to Marin Cilic of Croatia in their quarter final match at the BNP Paribas 2016 Masters tennis tournament in Paris, France, 04 November 2016.
ديوكوفيتش بات مهددا بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد 122 أسبوعا (الأوروبية)

أطاح الكرواتي مارين سيليتش بالصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-2) الجمعة في الدور نصف النهائي لدورة باريس الدولية للتنس، آخر دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 4.3 ملايين يورو.

وبخسارته، بات ديوكوفيتش مهددا بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد 122 أسبوعا مكث فيها على عرش التنس لمصلحة البريطاني أندي موراي الذي يلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا التشيكي توماس برديتش.

ولكي يحقق موراي هدفه باعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، يتعين عليه الآن بلوغ المباراة النهائية لهذه الدورة.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة بعد تألقه بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاثة ألقاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا رافعا رصيده إلى 42 لقبا بمسيرته الاحترافية.

ويلتقي سيليتش في الدور نصف النهائي مع الأميركي جون إيسنر الذي كان أول المتأهلين إلى هذا الدور بفوزه على مواطنه جاك سوك 7-6 (8-6) و4-6 و6-4.

ونجح سيليتش في تحقيق فوزه الأول على ديوكوفيتش في 15 مباراة جمعت بينهما.

يُذكر أن ديوكوفيتش بات الموسم الماضي أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات (فاز بها أيضا عام 2009) وأول لاعب أيضا يحرز ست دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته.

ويلعب لاحقا الكندي ميلوش راونيتش الرابع مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

ويتنافس تسونغا والتشيكي برديتش والنمساوي دومينيك ثيم على البطاقة الأخيرة المؤهلة لبطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين بالعالم، والمقررة من 13-27 من الشهر الجاري في لندن.

وخرج ثيم أول أمس من الدور الثاني لكنه لا يزال يملك حظوظا في التأهل كونه الأفضل تصنيفا من برديتش وتسونغا، وسيخرج النمساوي خالي الوفاض في حال بلوغ برديتش نصف النهائي أو تتويج تسونغا باللقب.

المصدر : الفرنسية