البلجيكي غوفان بنصف نهائي بطولة الأساتذة للتنس

Tennis - ATP World Tour Finals - The O2 Arena, London, Britain - November 17, 2017 Belgium’s David Goffin celebrates winning his group stage match against Austria's Dominic Thiem Action Images via Reuters/Tony O'Brien
غوفان يواجه فيدرر في المربع الذهبي (رويترز)

بلغ البلجيكي دافيد غوفان (المصنف سابعا) الدور نصف النهائي من بطولة الأساتذة للتنس، بفوزه اليوم في لندن على النمساوي دومينيك ثييم (الرابع) 6-4 و6-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات مجموعة "بيت سامبراس".

ويلتقي غوفان في نصف النهائي السويسري روجيه فيدرر (الثاني) الذي تصدّر مجموعة "بوريس بيكر".

وكان غوفان تغلب على الإسباني رافايل نادال (الأول) في مطلع البطولة، قبل أن يعلن الأخير انسحابه منها في اليوم التالي لعدم تعافيه من إصابة في ركبته تعرض لها قبل نحو أسبوعين وغاب بسببها عن دورة باريس بيرسي الفرنسية.

وخسر غوفان مباراة واحدة ضد البلغاري غريغور ديميتروف (السادس) الذي يخوض لاحقا مباراة هامشية ضد الإسباني بابلو كارينو بوستا، بديل نادال، كونه ضمن صدارة المجموعة، وهو يواجه الأميركي جاك سوك (الثامن) في نصف النهائي، بعد أن حل الأخير ثانيا في مجموعة "بوريس بيكر".

وتصدر فيدرر مجموعة "بوريس بيكر" بعد فوزه بمبارياته الثلاث على سوك والألماني ألكسندر زفيريف والكرواتي مارين سيليتش.

وحصد فيدرر غلة ذهبية هي الأكبر لدى الرجال هذا الموسم، وتحديدا في آخر 11 شهرا، وصلت حتى الآن إلى سبعة ألقاب، بينها لقبان في ملبورن الأسترالية وويمبلدون الإنجليزية.

المصدر : وكالات