إقصاء مفاجئ لديوكوفيتش من بطولة أستراليا

Denis Istomin of Uzbekistan (L) is congratulated by Novak Djokovic of Serbia (R) after Istomin defeated Djokovic during round two of the Men’s Singles at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Victoria, Australia, 19 January 2017. EPA/DEAN LEWINS AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
سقوط ديوكوفيتش بدد الآمال بعودته لمستواه المعهود (الأوروبية)

فجر الأوزبكي دنيس إيستومين المصنف 117 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وانهزم ديوكوفيتش اليوم الخميس أمام إيستومين بنتيجة 7-6 (10-8) و5-7 و2-6 و7-6 (7-5) و6-4.

وبعد تقدمه 2-1 بدا أن الصربي في طريقه لتحقيق الفوز، إلا أن إيستومين لم يستسلم وأجبر خصمه على خوض خمس مجموعات حاسما المباراة في أربع ساعات و48 دقيقة.

ولم يقدم ديوكوفيتش أفضل مستوياته، إذ كان سلبيا من الخط الخلفي وارتكب الكثير من الأخطاء.

ولم يخسر ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا وحامل لقب بطولة أستراليا ست مرات في هذا الدور المبكر من البطولات الكبرى منذ ويمبلدون 2008 عندما سقط أمام الروسي مارات سافين.

وكان ديوكوفيتش (29 عاما) تخلى عن المركز الأول عالميا نهاية السنة الماضية للبريطاني آندي موراي، بعد تراجع مستواه في النصف الثاني من الموسم، بيد أنه تخطى البريطاني في نهائي دورة الدوحة الأخيرة وبدا أنه يعود إلى أفضل مستوياته.

وقال إيستومين (30 عاما) الذي يخوض الدورة ببطاقة دعوة آسيوية إن هذا الفوز هو الأهم في حياته.

ولا يملك اللاعب الأوزبكي إنجازات كثيرة في البطولات الكبرى، إذ بلغ ثمن نهائي ويمبلدون 2012 وفلاشينغ ميدوز 2013، كما لم يفز سابقا سوى بمجموعة واحدة في خمس مباريات ضد ديوكوفيتش.

ويلتقي إيستومين في الدور المقبل الإسباني بابلو كارينيو الـ31 عالميا.

من جانب آخر، لم تظهر عوارض المرض على الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثا، الذي نجح بسهولة في تخطي اللوكسمبورغي جيل مولر 6-3 و6-4 و7-6 (7-4)

ويلاقي راونيتش (26 عاما) الذي بلغ نصف نهائي النسخة الأخيرة، الفرنسي جيل سيمون المصنف 25 عالميا في الدور المقبل.

وتأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف سادسا على حساب الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف (69 عالميا) 6-3 و6-4 و1-6 و6-صفر.

ويلاقي مونفيس في الدور المقبل الألماني فيليب كولشرايبر الـ33 عالميا.

المصدر : وكالات