فيدرر وموراي بربع نهائي ونادال يودع ويمبلدون

LONDON, ENGLAND - JULY 10: Roger Federer of Switzerland plays a forehand during the Gentlemen's Singles fourth round match against Grigor Dimitrov of Bulgaria on day seven of the Wimbledon Lawn Tennis Championships at the All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 10, 2017 in London, England. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
روجيه فيدرر يواجه الكندي ميلوش راونيتش في ربع النهائي(غيتي)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث والبريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم وبطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى إلى دور الثمانية للبطولة، بينما خرج الإسباني رافاييل نادال المصنف الرابع بعد هزيمته في مباراة ماراثونية أمام جيل مولر من لوكسمبورغ.

وتأجلت مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة أمام الفرنسي أدريان مانارينو إلى الثلاثاء بسبب سوء الإضاءة.

وفاز فيدرر على منافسه البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و=2-6 و6 -4 الاثنين ليسجل فوزه رقم 88 في مسيرته في ويمبلدون.

وتأهل فيدرر إلى ربع النهائي لبطولة ويمبلدون ليقترب خطوة من لقبه الثامن في البطولة (رقم قياسي).

ويلتقي روجيه فيدرر الثالث مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف سادسا الذي تغلب على الألماني الكسندر زفيريف العاشر 4-6 و7-5 و4-6 و7-5 و6-1.

وخرج الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا من الدور الرابع بخسارته الاثنين أمام جيل مولر 3-6 و4-6 و6-3 و6-4 و13-15.

وتوقف رصيد نادال على 15 لقبا كبيرا، اثنان في ويمبلدون (2008 و2010) و10 في رولان غاروس الفرنسية وواحد في أستراليا المفتوحة واثنان في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وفشل نادال (31 عاما) المصنف ثانيا عالميا في محاولة انتزاع صدارة التصنيف العالمي من البريطاني أندي موراي المستمر في الدفاع عن اللقب بعد بلوغه ربع النهائي على حساب الفرنسي بونوا بير 7-6 (7-1) و6-4 و6-4. 

ويلعب مولر (34 عاما) المصنف 26 عالميا في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش السابع الذي تغلب على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا آغوت 6-2 و6-2 و6-2.

وحقق مولر حتى الآن أفضل نتائج في مسيرته حيث أحرز لقبيه الوحيدين في سيدني في افتتاح الموسم، ومؤخرا على أعشاب زهرتوغنبوش الهولندية.

المصدر : وكالات