هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



بدد المصنف الأول السابق على العالم رافايل نادال المخاوف بشأن لياقته البدنية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كما كال المديح لمنافسه آندي موراي بعد يوم من كشف خططه لاعتزال اللعب.

وانسحب نادال بطل 2009 من بطولة "برزبين" الدولية بسبب شد عضلي، مما أثار الشكوك حول جاهزيته للمنافسة في بطولة أستراليا بعدما أنهى موسم 2018 مبكرا بسبب جراحة في الكاحل وإصابة بعضلات البطن.

لكن اللاعب الإسباني (32 عاما) أكد أنه مستعد للمنافسة للمرة 14 في ملبورن، وسيبدأ مشواره أمام الأسترالي جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة.

وقال نادال الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى اليوم السبت في ملبورن بارك "لو لم أكن في حالة جيدة لما أتيت إلى هنا".

وأضاف أن "شعوري جيد بعد الجراحة في قدمي.. بالطبع توجد بعض الأمور العالقة بعد العودة من إصابة وأشهر دون تنافس وصعوبات في التدريب.. لكن هذا ليس بجديد بالنسبة لي.. خضت هذه التجربة بضع مرات وأتقبل التحديات وحسب".

وتحدث نادال عن موراي الذي أعلن باكيا أمس الجمعة أن بطولة أستراليا قد تكون الأخيرة في مسيرته مع التنس.

وقال للصحفيين "إنها خسارة كبيرة لنا ولعالم التنس وللجماهير ولكل المنافسين.. شكل (موراي) جزءا من منافسة رائعة بين أفضل اللاعبين منذ زمن بعيد.. إنه منافس عظيم.. لكن هذه هي الحياة.. سنفتقده".

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

فيدرر يهزم نادال ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة

ماهر عدنان قنديل

رهيب "فيدرر"، عاد بقوة في هذه البطولة.. بداية موسم كرة المضرب هذا يؤكد على عودة الثنائي التقليدي القوي فيدرر-نادال للتنافس على الألقاب بعد غيابهما نوعًا ما في الفترات السابقة.. فيدرر أبهرني بأدائه في هذه البطولة، خصوصًا، في النصف النهائي وفي النهائي أمام فافرينكا ونادال على التوالي.. ويمكن إطلاق وصف "الكهول الأبطال" على البطولة بعد إنتصار فيدرر وفينوس ويليامس اللذان يبلغان 35 عامًا وكأننا في عودة للزمن الجميل..