بمباراة أشبه بحصة تدريبية.. ديوكوفيتش يكتسح نادال ويتوج بطلا لأستراليا المفتوحة

Tennis - Australian Open - Men's Singles Final - Melbourne Park, Melbourne, Australia, January 27, 2019. Serbia's Novak Djokovic poses with the championship trophy after winning his match against Spain's Rafael Nadal. REUTERS/Adnan Abidi

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بفوزه اليوم الأحد في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بنتيجة 6-3 و6-2 و6-3.

ونجح المصنف الأول على العالم في الفوز باللقب السابع له في بطولة أستراليا المفتوحة.

وحقق ديوكوفيتش لقبه الـ15 في البطولات الكبرى بواقع سبعة ألقاب في أستراليا المفتوحة ولقب وحيد في فرنسا المفتوحة وأربعة ألقاب في ويمبلدون وثلاثة ألقاب في أميركا المفتوحة، في حين فشل نادال في أن يصبح أول لاعب يتوج مرتين -على الأقل- في جميع البطولات الأربع الكبرى، حيث توج بلقب البطولة الأسترالية مرة واحدة في السابق.

ويمتلك نادال 17 لقبا كبيرا، بواقع 11 لقبا في فرنسا المفتوحة وثلاثة ألقاب في أميركا المفتوحة ولقبين في ويمبلدون ولقب وحيد في أستراليا المفتوحة.

undefined

وكان نادال يتطلع لتضييق الخناق على السويسري روجيه فيدرر الذي ينفرد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولات "الغراند سلام" بعشرين لقبا.

والتقى اللاعبان للمرة الـ53 خلال مسيرتهما، حيث فاز ديوكوفيتش على نادال 28 مرة مقابل 25 هزيمة.

وظهر نادال بمستوى باهت للغاية في مباراة اليوم بعد أن بلغ النهائي دون أن يخسر أي مجموعة طوال مشواره في البطولة.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين وأربع دقائق فقط لحسم الفوز على نادال بعد أن خاض اللاعبان مباراة ماراثونية امتدت لخمس ساعات وخمس مجموعات في المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون العام الماضي، كما أن مباراتهما الأسطورية في نهائي أستراليا المفتوحة عام 2012 استمرت لنحو ست ساعات.

وانفرد ديوكوفيتش بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة بسبعة ألقاب بعد أن كان متساويا مع الأسترالي روي إيمرسون وفيدرر في الفوز باللقب ست مرات.

وتخطى النجم الصربي بذلك إنجاز الأسطورة الأميركي بيت سامبراس صاحب الـ14 لقبا في بطولات "الغراند سلام" الأربع الكبرى.

المصدر : وكالات