شاهد أغرب وأسرع إرسال.. نادال ينجو من اختبار كيريوس في ويمبلدون

LONDON, ENGLAND - JULY 04: Rafael Nadal of Spain shakes hands at the net with Nick Kyrgios of Australia after their Men's Singles second round match during Day four of The Championships - Wimbledon 2019 at All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 04, 2019 in London, England. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)
حقق رفائيل نادال، المصنف الثالث وبطل ويمبلدون مرتين، انتصارا مثيرا على الأسترالي نيك كيريوس في مباراة من أربع مجموعات أمتعت جماهير الملعب الرئيسي اليوم الخميس.

وقدم كيريوس كل ما لديه أمام نادال وأثبت ذلك عندما سدد إرسالا ثانيا ساحقا بلغت سرعته 230 كيلومترا في الساعة خلال المجموعة الأولى، كما أزعج اللاعب الإسباني الذي حسم المباراة في النهاية بنتيجة 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.

وكان إرسال كيريوس الأسرع خلال البطولة حتى الآن، وثاني أسرع إرسال في تاريخ بطولات المحترفين.

ووفقا لإحصاءات اتحاد اللاعبين المحترفين، لا يتفوق على إرسال كيريوس سوى إرسال إيفو كارلوفيتش الذي بلغت سرعته 232 كيلومترا في الساعة في بطولة واشنطن المفتوحة عام 2007.

وكان الإسباني والأسترالي أفضل المشاركين في الأسبوع الأول لويمبلدون حيث قدم اللاعبان أقوى ما لديهما خاصة في ضربات الإرسال الدقيقة.

وبدأ نادال المباراة بقوة، لكن كيريوس انتفض في المجموعة الثانية وحسمها لصالحه، وبعدها انتزع اللاعب الإسباني المجموعة الثالثة بعد شوط فاصل رائع.

وأثبت كيريوس المصنف الـ43 أنه لاعب يملك قدرات عالية وأسلحة قادرة على مواجهة الثلاثي المهيمن على اللعبة.

وخطف اللاعب الأسترالي الأنظار بإرسال غريب خلال المواجهة، وفاجأ منافسه الإسباني بإرسال من الأسفل لم يجد نادال من رد عليه سوى الابتسام.

من جانبه عزز نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر رقمه القياسي كأكثر اللاعبين ظهورا في الدور الثالث لبطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى، وذلك عقب فوزه على البريطاني جاي كلارك بنتيجة 6-1 و7-3 و6-2.
     
وبذلك، يسجل فيدرر (37 عاما) ظهوره الـ70 في الدور الثالث بالبطولات الأربع 
الكبرى، كما يعني فوزه الأخير أنه بات على بعد ثلاثة انتصارات فقط من أن يصبح أول لاعب يحقق 100 فوز في ويمبلدون.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات