بالفيديو.. صاحبة الـ15 عاما تثير جنون الجماهير في ويمبلدون

Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 5, 2019 Cori Gauff of the U.S. celebrates winning her third round match against Slovenia's Polona Hercog REUTERS/Toby Melville
أصغر لاعبة تتأهل للأدوار الرئيسة في ويمبلدون (رويترز)

هل فازت؟ كان السؤال الأبرز لدى الجميع في نادي عموم إنجلترا عندما نظروا إلى شاشة النتيجة بالملعب الرئيس في بطولة ويمبلدون للتنس للتأكد من استمرار حلم كوري جوف.

ووسط هتافات الجماهير وغروب الشمس في جنوب غرب لندن أضاف منظمو البطولة اسما آخر إلى الدور الرابع، بعد فوز جوف على السلوفينية بولونا هرتسوغ بنتيجة 3-6 و7-6 و7-5.

وتعافت اللاعبة الأميركية البالغ عمرها 15 عاما من تأخرها بمجموعة وأنقذت نقطة الفوز بالمباراة لتبلغ الدور الرابع، في أشهر بطولة بعالم الكرة الصفراء.

undefined

ودون أي شك شهدت البطولة مولد لاعبة قوية جديدة. وربما منذ بزوغ نجم بيورن بورغ نهاية سبعينيات القرن الماضي لم يؤثر أي لاعب أو لاعبة بهذا الشكل في جماهير أقدم وأكثر البطولات هيبة.

وقالت جوف "هذا جنوني.. من الجنوني معرفة كيف يمكن للحياة أن تتغير في لحظات!".

"يهتفون باسمي"
وذهبت الأنظار في البطولة كلها نحو جوف التي أصبحت أصغر لاعبة  تتأهل للأدوار الرئيسة في ويمبلدون منذ تحول التنس إلى الاحتراف قبل أكثر من نصف قرن بقليل.

وتغلبت على قدوتها فينوس وليامز الفائزة باللقب خمس مرات في الدور الأول وجعلت الملعب الرئيس في ويمبلدون ملعبها الخاص.

وبالتأكيد لم يكن المنظمون ليجرؤوا على وضعها في ملعب لا يتناسب مع تصنيفها العالمي (313) لولا صعودها البارز.



لكن الأمر ليس سيئا بالنسبة لمشاركتها الأولى في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت ضاحكة "أتذكر قبل مواجهة فينوس أثناء الخروج من ملاعب التدريب ومشاهدة الجماهير المنتظرة في الخارج.. أحد الأطفال طلب الحصول على صورة معي.. ثم في اليوم التالي بعد الفوز على فينوس .. كان الجميع يهتفون باسمي". وترفض جوف استباق الأحداث بغض النظر عن سرعة تقلب الأمور.

وتابعت "أشعر أنني أستطيع تغيير عالمي" للأفضل.



وأضافت "أحاول عدم التفكير في مصيري أو ما شابه. أعتقد أنني لو فكرت في ذلك سأشغل تفكيري.. أسمع دائما: ستفعلين ذلك في يوم ما أو سيقع ذلك في يوم ما.. لو شعرت براحة الآن فلن يحدث ذلك في المستقبل".

ولم يحدث من قبل أن حظيت لاعبة بتشجيع ضعيف من الجماهير مثلما حدث مع هرتسوغ.

ولعبت هرتسوغ بحيوية. وبغض النظر عن الحاضرين من سلوفينيا ساندت الجماهير جوف بقوة.

لكن جوف تأهلت لمواجهة سيمونا هاليب المصنفة السابعة في البطولة والأولى عالميا سابقا بعد غد الاثنين.



وقالت جوف "حسنا. شاهدتها كثيرا بالتأكيد. لم أتدرب معها من قبل.. لا أعلم كيف سيكون الشعور بالكرة عندما ألعب ضدها لكني أعرف أسلوبها جيدا من مجرد مشاهدتها.. إنها لاعبة مختلفة عن اللاعبات اللاتي واجهتهن.. كلهن مختلفات بطريقة ما.. لذا أعتقد أن كل مباراة مختلفة. لكن لا أعتقد أن أي شيء سيتغير بالنسبة لي لكونها مصنفة".

المصدر : وكالات