شاهد- لاعب روسي ببطولة أميركا للتنس.. الجماهير تهاجمه وهو يستفزهم ويسخر منهم

تجاوز الروسي دانييل ميدفيديف الأجواء السيئة مع جماهير بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، واعتذر للمشجعين وشكرهم بعد أن شجعهم على إطلاق صيحات استهجان ضده في وقت سابق بالبطولة عقب تصرفات غير مقبولة على أرض الملعب.

ودخل ميدفيديف مباراته في ربع نهائي آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم (غراند سلام) ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا بملعب "آرثر آش" وسط صيحات استهجان، لكن الجماهير شجعته في نهاية المطاف، بعد أن تفوق على منافسه السويسري في مواجهة ممتعة من أربع مجموعات.

وردا على سؤال خلال مقابلة على أرض الملعب حول وصفه العلاقة مع الجماهير في نيويورك، قال اللاعب الروسي "لدي كلمتان".

وقال "الأولى هي حماسية. والكلمة الثانية مثيرة للجدل، لأن ما فعلته ليس جيدا". في إشارة إلى الطريقة التي انتزع بها المنشفة بغضب من أحد جامعي الكرات، بالإضافة إلى إشارة مسيئة وجهها للجماهير بإصبعه خلال فوزه الجمعة الماضي على فليسيانو لوبيز؛ مما أدى إلى معاقبته بغرامة مالية.

وأضاف مبتسما "لا يزال الكثير من الناس يدعمونني، لكن يوجد أيضا الكثير من الناس لا يحبونني. كل ما يمكنني قوله هو إنني أحاول أن أكون على طبيعتي. يجب أن أقول لكم إنني آسف وأشكركم".

ولم يتطلع ميدفيديف (23 عاما) أبدا للعب دور الشرير في بطولة هذا العام، لكن عندما انقلبت الجماهير عليه خلال مواجهته ضد لوبيز في الدور الثالث، رحب اللاعب الروسي برد الفعل السلبي.

وانتهت المباراة برفع ميدفيديف لذراعيه وسط صيحات الاستهجان، شاكرا الجماهير بسخرية.

وقال ميدفيديف وقتها "كل ما أستطيع قوله إن الطاقة التي تقدموها لي الآن أعتقد أنها ستكفيني في المباريات الخمس التالية".

وأضاف المصنف الخامس الذي تعرض لغرامات بعد كل من مبارياته الثلاث الأولى في فلاشينغ ميدوز بإجمالي 19 ألف دولار "كلما فعلتم ذلك سأحقق الانتصارات، من أجلكم".

وكررت الجماهير ذلك خلال فوزه في الدور الرابع على دومينيك كوفر يوم الأحد عندما رقص بعد نقطة المباراة.

لكنه كان أكثر تحفظا يوم الثلاثاء، وصفقت له الجماهير بعد اعتذاره عقب المباراة، وأبدت تقديرها لروحه القتالية رغم إصابته في الساق اليسرى؛ مما استدعى حصوله على وقت للعلاج.

وقال ميدفيديف إن الألم كان شديدا لدرجة أنه فكر في الانسحاب خلال المجموعة الأولى، لكنه كافح ليبلغ الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الكبرى لأول مرة بفوزه 7-6 و6-3 و3-6 و6-1.

وكان منافسه فافرينكا المصنف 23 تأهل لدور الثمانية عقب انسحاب منافسه في الدور الرابع نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في المجموعة الثالثة بسبب إصابة في الكتف.

وأصبحت سخرية ميدفيديف من الجماهير حديث البطولة، حيث انقسمت الآراء.

وقال ألكسندر زفيريف المصنف السادس عالميا "هناك العديد من اللاعبين الشبان يفعلون أشياء في ملاعب التنس ربما ليست هي التصرفات الأفضل".

لكن لا يعتقد الجميع أن تصرفات ميدفيديف سيئة بالنسبة للرياضة.

وقالت نعومي أوساكا المصنفة الأولى في منافسات فردي السيدات "إنها طريفة للغاية". وأضافت اللاعبة اليابانية التي ودعت البطولة من الدور الرابع "كل يوم لديه شيء جديد يقوله؛ على سبيل المثال يفوز ثم يقول: بسببكم أمتلك الطاقة.. سخريته جميلة".

المصدر : وكالات