بعد فوزه بفلاشينغ ميدوز.. نادال يشدد الخناق على ديوكوفيتش

Sep 8, 2019; Flushing, NY, USA; Rafael Nadal of Spain celebrates with the championship trophy during the ceremony after his match against Daniil Medvedev of Russia (not pictured) in the menÕs singles final on day fourteen of the 2019 US Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Geoff Burke-USA TODAY Sports

شدد لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال الخناق على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، وقلص معه الفارق بشدة في النسخة الجديدة من التصنيف الصادرة اليوم الاثنين عن الرابطة العالمية لمحترفي اللعبة.

واستفاد نادال كثيرا من فوزه بلقب بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بالفوز على الروسي الشاب دانيال ميدفيديف أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة، وقلص الفارق مع ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي للمحترفين.

ورفع نادال رصيده في المركز الثاني إلى 9225 نقطة مقابل 9865 نقطة لديوكوفيتش المتصدر، ليتقلص الفارق بينهما إلى 640 نقطة بعد فوز نادال بلقبه التاسع عشر في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

وكان ديوكوفيتش انسحب من دور الثمانية لفلاشينغ ميدوز خلال الأيام الماضية بسبب الإصابة.

وحافظ السويسري روجيه فيدرر، الذي خسر مباراته في دور الثمانية للبطولة، على موقعه في المركز الثالث بالتصنيف برصيد 7130 نقطة.

وتقدم الروسي ميدفيديف مرتبة واحدة إلى المركز الرابع رافعا رصيده إلى 5235 نقطة، بعدما وصل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته الرياضية، في حين تراجع النمساوي دومينيك ثيم إلى المركز الخامس برصيد 4575 نقطة.

وقفز الإيطالي ماتيو بيرتيني 12 مرتبة إلى المركز الثالث عشر في التصنيف بعدما وصل للمربع الذهبي في فلاشينغ ميدوز.

وحافظ الألماني ألكسندر زفيريف على موقعه في المركز السادس برصيد 4095 نقطة وتبادل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والياباني كي نيشيكوري موقعيهما في التصنيف، حيث تقدم اللاعب اليوناني للمركز السابع برصيد 3420 نقطة مقابل 3375 نقطة لنيشيكوري الذي تراجع للمركز الثامن.

وحافظ الروسي كارين خشانوف (2810 نقاط) والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت (2575 نقطة) على موقعيهما في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

المصدر : وكالات