سقوط المصنفات الأوليات.. مفاجآت مدوية في بطولة أستراليا المفتوحة

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 24: Serena Williams of the United States walks off court after losing her Women's Singles third round match against Qiang Wang of China on day five of the 2020 Australian Open at Melbourne Park on January 24, 2020 in Melbourne, Australia. (Photo by Hannah Peters/Getty Images)

واصلت لاعبة التنس الأسترالية أشلي بارتي -المصنفة أولى عالميا- انطلاقتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)  في الموسم الحالي، بتأهلها إلى الدور الرابع، فيما سقطت الأميركية سيرينا وليامز والدانماركية كارولين فوزنياكي الفائزتان باللقب سابقا في الدور الثالث من البطولة.

وتغلبت بارتي على البداية السيئة في المباراة وانتزعت فوزا ثمينا 6-3 و6-2 على اللاعبة الكزاخية إلينا ريباكينا (المصنفة 29) اليوم الجمعة في الدور الثالث من البطولة.

وتحلم بارتي بأن تصبح أول لاعبة أسترالية تفوز بلقب منافسات فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة منذ 1978.

وهزمت التونسية أُنس جابر الدانماركية الشهيرة كارولين فوزنياكي بالتغلب عليها اليوم في الدور الثالث من البطولة.

وقدمت أُنْس مباراة قوية وأداء غير متوقع أمام فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة في 2018، وتغلبت عليها 7-5 و3-6 و7-5 في مباراة مثيرة استغرقت أكثر من ساعتين.

أنس جابر (يسار) هزمت فوزنياكي في آخر مباريات الدانماركية قبل اعتزالها (غيتي)
أنس جابر (يسار) هزمت فوزنياكي في آخر مباريات الدانماركية قبل اعتزالها (غيتي)

وكانت أنس جابر فجرت مفاجأة كبيرة في الدور الثاني من البطولة بالفوز على البريطانية جوانا كونتا المصنفة ثانية عشرة بالبطولة، قبل أن تتبعها بمفاجأة أخرى وتفوز على فوزنياكي اليوم.

وكانت البطولة الحالية هي الأخيرة لفوزنياكي قبل الاعتزال، لكنها لم تستطع الوصول بعيدا فيها.

وهذه هي المرة الأولى في مسيرتها الرياضية التي تصل فيها أنس جابر لثمن نهائي إحدى بطولات الأربع الكبرى.

وفجرت لاعبة التنس الصينية كيانغ وانغ إحدى مفاجآت البطولة في الموسم الحالي، حين أطاحت بالأميركية المخضرمة سيرينا وليامز اليوم الجمعة من الدور الثالث للبطولة.

‪سيرينا (يسار) تفشل للمرة الأولى منذ 2006 في اجتياز الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة‬ (غيتي)
‪سيرينا (يسار) تفشل للمرة الأولى منذ 2006 في اجتياز الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة‬ (غيتي)

وأرجأت وانغ -المصنفة 27 بالبطولة- حلم سيرينا في إحراز اللقب الـ24 لها في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مارغريت كورت حتى إشعار آخر.

وتأهلت وانغ إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) بالفوز على سيرينا المصنفة الثامنة بالبطولة 6-4 و6-7 و7-5.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2006 التي تفشل فيها سيرينا (38 عاما) في اجتياز الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة التي أحرزت لقبها سبع مرات سابقة.

وتلتقي وانغ في الدور الرابع مع التونسية أنس جابر.

المصدر : وكالات