سيرينا تحرز لقب بطولة رولان غاروس

US Serena Williams celebrates with the trophy following her victory over Czech Republic's Lucie Safarova at the end of the women's final match of the Roland Garros 2015 French Tennis Open in Paris on June 6, 2015. AFP PHOTO / PASCAL GUYOT
سيرينا تتطلع للظفر بلقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز هذا الموسم (الفرنسية/غيتي)

أحرزت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى لقبها العشرين في الغراند سلام لكرة المضرب بعد تتويجها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة -ثاني البطولات الأربع الكبرى- على ملاعب رولان غاروس بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة 6-3 و6-7 (2-7) و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية.

وحسمت اللاعبة الأميركية -التي لم تتدرب يوم الجمعة لإصابتها بنزلة برد- المجموعة الأولى بواقع 6-3 ثم تفوقت في الثانية 4-1 لكنها تعثرت فجأة أمام منافستها المصنفة الثالثة عشرة التي انتفضت بقوة وحسمت المجموعة بشوط فاصل ثم تقدمت بشوطين متتاليين في الثالثة.

غير أن سيرينا استعادت السيطرة على المباراة وفازت بجميع الأشواط الستة التالية لتفوز باللقب على ملاعب رولان غاروس الرملية للمرة الثالثة بعد 2002 و2013.

وباتت البطلة الأميركية تحتل المركز الثالث في قائمة اللاعبات الأكثر تتويجا في البطولات الكبرى بعد الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا) والألمانية شتيفي غراف (22 لقبا).

وتتطلع سيرينا -التي توجت بثلاثة ألقاب حتى الآن هذا الموسم بعد دورة ميامي في مارس/آذار الماضي- الآن إلى الظفر باللقبين الكبيرين المتبقيين هذا الموسم (ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز) لتجمع الألقاب الأربعة في موسم واحد وهو إنجاز حققته ثلاث لاعبات فقط حتى الآن هن مواطنتها مورين كونولي (1953) والأسترالية مارغاريت كورت (1970) وغراف (1988).

وسبق لسيرينا أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر إنجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون في يوليو/تموز المقبل.

وهذا هو اللقب الكبير الثالث على التوالي للأميركية بعد فلاشينغ ميدوز 2014 وأستراليا 2015 وبالتالي فإنها كررت إنجاز مواطنتها مونيكا سيليش عامي 1991 و1992.

المصدر : وكالات