غارسيا بنصف النهائي وهاليب تودع دورة سنغافورة

Tennis - WTA Tour Finals - Singapore Indoor Stadium, Singapore - October 27, 2017 - Caroline Garcia of France celebrates winning her group stage match against Caroline Wozniacki of Denmark. REUTERS/Edgar Su TPX IMAGES OF THE DAY

حجزت الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة ثامنة بطاقتها إلى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للتنس التي تتنافس فيها أفضل ثماني لاعبات في العالم، مستفيدة من خسارة الرومانية سيمونا هاليب التي انتهى مشوارها عند دور المجموعات وأصبحت مهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي.

وأصبحت غارسيا أول فرنسية منذ 2006 تبلغ نصف النهائي بعد فوزها الجمعة في سنغافورة على الدانماركية كارولين فوزنياكي السادسة صفر-6 و6-3 و7-5، مستفيدة من فوز الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة على هاليب 6-3 و6-4.

وفتح خروج هاليب من البطولة الباب أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة للتربع على صدارة تصنيف المحترفات، إلا أن عليها أن تتخطى فوزنياكي في نصف النهائي ثم رفع الكأس الأحد، لتتربع مجددا على العرش الذي اعتلته لسبعة أسابيع بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول.

وكانت فوزنياكي ضامنة لتأهلها إلى نصف النهائي منذ الأربعاء بعد فوزها على هاليب، وبخسارتها الجمعة أمام غارسيا أصبحت اللاعبتان على المسافة ذاتها بانتصارين وهزيمة لكل منهما، مقابل هزيمتين وفوز لكل من هاليب وسفيتولينا في المجموعة الحمراء.

وتلتقي غارسيا وفوزنياكي في نصف النهائي تواليا مع الأميركية فينوس وليامس الخامسة وبليسكوفا المتأهلتين عن المجموعة البيضاء.

المصدر : الفرنسية