بافليوتشنكوفا تحرم كيربر مجددا من لقب مونتيري

epa05900539 Anastasia Pavlyuchenkova of Russia holds her trophy after beating Angelique Kerber of Germany during their Monterrey Tennis Open final match in Monterrey, Nuevo Leon, Mexico, 09 April 2017. EPA/MIGUEL SIERRA
أناستازيا بافليوتشنكوفا رفعت غلتها من الألقاب إلى تسعة في مسيرتها الاحترافية (الأوروبية)
أطاحت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة ثانية مرة أخرى بالألمانية أنجيليك كيربر الأولى في نهائي دورة مونتيري المكسيكية الدولية للتنس عندما تغلبت عليها 6-4 و2-6 و6-2 وتوجت باللقب للمرة الرابعة.

وكانت بافليوتشنكوفا تغلبت على كيربر في نهائي 2013، كما توجت باللقب في 2010 و2011، بينما لا تزال الألمانية تبحث عن لقبها الأول في 2017.

وقالت بافليوتشنكوفا مبررة سيطرتها على دورة مونتيري "إنه مكان مميز بالنسبة إلي، هنا أحرزت باكورة ألقابي".

وأضافت الروسية التي رفعت غلتها من الألقاب إلى تسعة في مسيرتها الاحترافية "مواجهة المصنفة أولى عالميا أمر استثنائي أيضا، إنه أمر لا يحصل دائما وقمت باستغلال فرصتي".

واستعادت الألمانية صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات في مارس/آذار الماضي من الأميركية سيرينا وليامس مستغلة غياب الأخيرة عن الملاعب بداعي الإصابة، بيد أنها تعاني الأمرين هذه السنة إذ خرجت من ثمن نهائي بطولة أستراليا ولم تتألق في دورتي الماسترز في الولايات المتحدة (ثمن نهائي إنديان ويلز وربع نهائي ميامي).

وتحتل كيربر حاليا المركز الـ11 في الترتيب السنوي الذي يحدد المشاركات في بطولة الماسترز في سنغافورة في نهاية الموسم.

المصدر : الفرنسية