الترجي بطلا للدوري التونسي

epa05973009 Captain of Espérance Sportive de Tunis Khalil Chamam holds the 2017 champion trophy after winning the Tunisian Soccer Championship match against Etoile du Sahel at the Olympic Rades stadium in Tunis, Tunisia on 18 May 2017. EPA/MOHAMED MESSARA
توج الترجي الرياضي بلقب الدوري التونسي لكرة القدم هذا الموسم للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، بفوزه 3-صفر على ضيفه النجم الساحلي، في الجولة الأخيرة بمجموعة التتويج للمسابقة الخميس بالملعب الأولمبي برادس.

وارتفع رصيد الترجي بهذا الفوز إلى 26 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه النجم (حامل اللقب).     

وعزز الترجي، الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، ليبتعد بفارق 14 لقبا أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي النادي الأفريقي.      

وكان الترجي بحاجة لنقطة التعادل من أجل استعادة اللقب الغائب عنه في الموسمين الماضيين، ولكنه حصد النقاط الثلاث ليؤكد جدارته باعتلاء عرش كرة القدم التونسية في الموسم الحالي.     

وافتتح غيلان الشعلاني التسجيل لمصلحة الترجي في الدقيقة 14 من تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يمين أيمن المثلوثي حارس مرمى النجم الساحلي.     

وأضاف علي المشاني الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 30 عبر ضربة رأس رائعة من متابعة لركلة حرة مباشرة نفذها زميله خليل شمام من الناحية اليمنى، واضعا الكرة على يمين المثلوثي.     

وواصل الترجي فرض سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، حيث أضاف طه ياسين الخنيسي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 50 من متابعة لتمريرة بينية ماكرة من الفرجاني ساسي.

وتضاعفت معاناة النجم في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه علية البريقي في الدقيقة 63، لحصوله على الإنذار الثاني.

المصدر : الألمانية