ساوثغيت يتعهد بإنهاء "الفوضى" داخل منتخب إنجلترا

Football Soccer - Slovenia v England - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group F - Stadion Stozice, Ljubljana, Slovenia - 11/10/16 England interim manager Gareth Southgate Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
ساوثغيت يتولى تدريب إنجلترا بشكل مؤقت حتى نهاية العام الحالي (رويترز)

اعترف المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت بأنه ورث فريقا يعاني من "الفوضى" لكنه أشار إلى أن المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة مازال يسير في الطريق الصحيح.

وتولى ساوثغيت (مدرب منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاما) قيادة المنتخب الأول منذ أسبوعين بشكل مؤقت حتى نهاية العام الجاري، عقب الرحيل الصادم لـ سام ألاردايس الذي قاد المنتخب الإنجليزي لمدة 67 يوما فقط.

واستهل الخليفة المؤقت ولايته مع المنتخب الأول بالفوز على ضيفه منتخب مالطا (2-صفر) السبت الماضي في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لـكأس العالم في روسيا عام 2018، قبل أن يحقق تعادلا باهتا بدون أهداف مع مضيفه منتخب سلوفينيا أمس الأول الثلاثاء في مباراة كان بطلها الأول جو هارت حارس المرمى الإنجليزي.

وتتربع إنجلترا على صدارة المجموعة حاليا برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيها ليتوانيا وسلوفينيا، بعد ثلاث جولات على انطلاق التصفيات.

وبدا المنتخب الإنجليزي وكأنه سرق نقطة من أنياب نظيره السلوفيني، في ظل التألق اللافت لحارس مرماه جو هارت الذي لعب دورا مهما في حفاظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم بالمجموعة.

وصرح ساوثغيت عقب انتهاء المباراة التي أقيمت بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا "كنا نريد الحصول على ست نقاط (أمام مالطا وسلوفينيا) ولكننا عانينا من فوضى بالغة، وكان يتعين علينا تحقيق الاستقرار للسفينة". وأضاف "العمل يجري على قدم وساق نحو مزيد من التقدم في مستوى 
الفريق".

وكان المدرب المؤقت حديث الصحف البريطانية قبل المباراة، عقب استبعاده واين روني من قائمة الفريق الأساسية للقاء، حيث فضل الإبقاء على قائد الفريق على مقاعد البدلاء قبل أن يقرر الدفع به في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

ولم يكشف المدرب الإنجليزي في تصريحاته إن كان الأداء الذي قدمه روني خلال فترة مشاركته في اللقاء كافيا لاستعادة موقعه في قائمة الفريق الأساسية أم لا.

وتلتقي إنجلترا (البلد المضيف) أسكتلندا في الجولة المقبلة بالمجموعة يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، قبل أن تواجه إسبانيا وديا بعدها بأربعة أيام في المباراة الختامية لساوثغيت خلال ولايته المؤقتة.

المصدر : رويترز