فرق المستوى الأول بقرعة الملحق الأوروبي

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - Italy vs FYR Macedonia - Olimpico di Torino, Turin, Italy - October 6, 2017 Italy team line up before the match REUTERS/Max Rossi
الآزوري من منتخبات المستوى الأول في قرعة الملحق الأوروبي (رويترز)

ستكون منتخبات إيطاليا وسويسرا وكرواتيا والدانمارك مصنفة في المستوى الأول في قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2018، وذلك بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر الاثنين.

وسيواجه كل منتخب مصنف في المستوى الأول، واحدا من أربعة منتخبات أخرى هي: إيرلندا الشمالية، والسويد وجمهورية إيرلندا واليونان، وذلك في عملية سحب القرعة التي تقام الثلاثاء في مدينة زيوريخ السويسرية.

وتقام مباريات الملحق الأوروبي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيعتمد هذا التصنيف أيضا لمراسم قرعة مونديال روسيا (14 حزيران/يونيو-15 تموز/يوليو 2018)، والمقررة في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل في موسكو.

وبالإضافة لروسيا المضيفة، ستكون منتخبات ألمانيا (حاملة اللقب) والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، في المستوى الأول في قرعة كأس العالم.

وبالتالي ستحاول هذه المنتخبات تفادي منتخبات عريقة أيضا تأهلت للعرس الكروي وهي إسبانيا وإنجلترا والأورغواي وستكون في المستوى الثاني، وربما إيطاليا في حال نجاحها في اجتياز الملحق.

المصدر : وكالات