بيرو بالمونديال الروسي.. فرحة شعب يتنفس الكرة

Soccer Football - Peru v New Zealand - 2018 World Cup Qualifying Playoffs - National Stadium, Lima, Peru - November 15, 2017. Peru's fans celebrate after their victory. REUTERS/Mariana Bazo
الشعب البيروفي مولع بكرة القدم (رويترز)

تعد بيرو إحدى أكثر الدول ولعا بلعبة كرة القدم في العالم، وظهر هذا من خلال الدعم الذي تلقاه منتخبها من أصغر بيروفي إلى رئيس البلاد بيدرو كوشينسكي الذي زار معسكر المنتخب وقدم الدعم للاعبين قبل مباراتهم الفاصلة في إياب الملحق العالمي التي انتهت بفوزه على منتخب نيوزيلندا بهدفين نظيفين في العاصمة البيروفية ليما، لتشارك بيرو للمرة الأولى في المونديال منذ 36 عاما.

وضاقت جنبات الملعب الوطني في العاصمة ليما بأكثر من 45 ألف شخص هتفوا حتى بحت أصواتهم دعما وتشجيعا للاعبي منتخب بلادهم، ورقصوا فرحا بعد التأهل الذي طال انتظاره.

وللتدليل على هوس الشعب البيروفي باللعبة الشعبية الأولى في العالم، فقد وصلت تذاكر مباراة بيرو ونيوزيلندا إلى أرقام فلكية قاربت 530 دولارا، في الوقت الذي لم تتجاوز الأسعار الأولية لنفس التذاكر 245 دولارا، بحسب وسائل الإعلام في بيرو. 

وعن الجماهير يقول المدير الفني لمنتخب بيرو الأرجنتيني ريكاردو جاريكا إن تعاطف ومساندة الجماهير البيروفية كان الدافع الأكبر لفريقه من أجل التأهل إلى المونديال.

undefined

وأضاف جاريكا "أعتقد أننا بشكل عام تمكنا من إسعاد الجماهير.. إنها فرحة كبيرة للغاية.. يجب أن نشكر اللاعبين".

وتابع "كان يمتلكنا شعور بأننا لا يمكن أن نفشل.. كانت المباريات الثلاث الأخيرة (أمام كولومبيا في تصفيات أميركا الجنوبية ثم في الملحق أمام نيوزيلندا ذهابا وإيابا) هي اللحظة التي تمكّن فيها الفريق من التألق بشكل أكبر". 

ويبدو أن الجماهير البيروفية لن تتوقف عن الاحتفال حتى انطلاق المونديال صيف العام المقبل في روسيا

ولكن منتخبها يحتاج إلى الكثير من العمل ليكون على نحو أفضل خلال بطولة كأس العالم التي كان آخر المتأهلين إليها.

المصدر : وكالات