البرازيل لحسم التأهل والأرجنتين لتأكيد العودة

Soccer Football - Brazil's national soccer team training - World Cup 2018 Qualifiers - Arena Corinthians stadium, Sao Paulo, Brazil - 27/3/17. Diego Souza, Willian, Filipe Luis and Neymar attend a training session. REUTERS/Paulo Whitaker
البرازيل تواجه باراغواي وعينها على حسم التأهل لمونديال روسيا (رويترز)

تستعد البرازيل لحسم بطاقة تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا عندما تستضيف اليوم الثلاثاء باراغواي في المرحلة الـ 14 من تصفيات أميركا الجنوبية.

وعلى جانب آخر، يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على بوليفيا في "لا باز" في نفس المرحلة من التصفيات، بينما تواجه أورغواي بيرو في ليما، حيث يدافع المنتخب البيروفي عن فرصته الأخيرة للتأهل.

ويحظى منتخب "السيليساو" مع مدربه أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) على ملعبه بفرصة حسم التأهل للمونديال مبكرا، وهو التأهل الذي بدا صعبا للغاية عند قدوم المدرب قبل تسعة شهور.

غير أن البرازيل منذ ذلك التوقيت -بقيادة النجم نيمار ومدعومة بلاعبين بارزين في كل الخطوط- تمكنت من حصد 21 نقطة في سبع مباريات، لتطيح بكل الشكوك التي أحاطت بفرص تأهلها للمونديال.

ويحط منتخب باراغواي رحاله في ساو باولو لمواجهة البرازيل مدعوما بطاقة معنوية كبيرة بعد فوزه على الإكوادور، حيث يحتاج في مباراة اليوم لحصد المزيد من النقاط حتى لا يخرج من دائرة الصراع على التأهل.

وحتى لو فازت باراغواي -التي تحتل المركز السابع برصيد 18 نقطة- فهذا لا يعفيها من خوض صراع مرير خلال المراحل المتبقية من التصفيات.

وستكون العاصمة الإكوادورية كيتو على موعد مع مباراة أخرى من العيار الثقيل، عندما يستضيف منتخبها نظيره الكولومبي، في مواجهة تجمع بين فريقين يعانيان من تذبذب فني كبير.

ولأول مرة منذ انطلاق التصفيات، يحتل منتخب الإكوادور المركز الخامس في الترتيب بعشرين نقطة، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض مباراة فاصلة لحسم بطاقة التأهل للمونديال.

أما فيما يتعلق بمنتخب كولومبيا، فقد عاد إلى المركز الرابع بـ 21 نقطة، بفضل فوز صعب على بوليفيا في المرحلة السابقة.

الأرجنتين تواجه بوليفيا بغياب عدة نجوم 
الأرجنتين تواجه بوليفيا بغياب عدة نجوم 

ويُعد المنتخب الأرجنتيني أحد الفرق التي عادت مرة أخرى إلى مراكز التأهل، بعد أن حقق فوزا صعبا على منتخب تشيلي بهدف نظيف في المباراة الماضية وصعد إلى المركز الثالث بـ 22 نقطة.

ويستعد منتخب "التانغو" في ظل وجود العديد من الغيابات بين صفوفه -ومع عودة المهاجم باولو ديبالا- لمواجهة المنتخب البوليفي على ملعبه، حيث يسعى إلى دعم فرصه في التأهل بشكل أكبر.

وفي إطار سعيه إلى إنجاز مهمة شاقة بالفوز على بوليفيا في عاصمتها لاباز، يفتقد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني (إدغاردو باوزا) مجهودات لاعبيه غونزالو هيغواين وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا ونيكولاس أوتاميندي للإيقاف بسبب الإنذارات، بالإضافة إلى غابرييل ميركادو المصاب.

أورغواي تأمل باستعادة عافيتها بعد الهزيمة الثقيلة من البرازيل
أورغواي تأمل باستعادة عافيتها بعد الهزيمة الثقيلة من البرازيل

ويواجه منتخب تشيلي على ملعبه نظيره الفنزويلي، وهي المباراة التي تشهد عودة اللاعب أرتورو فيدال أبرز نجوم الفريق بعد غيابه عن مباراة الأرجنتين للإيقاف.

وبعد هزيمته أمام الأرجنتين في المرحلة الماضية، خرج منتخب تشيلي من المراكز المؤهلة للمونديال.

وتستكمل المرحلة من التصفيات بمباراة بيرو أمام ضيفتها أورغواي التي تسعى إلى استعادة عافيتها من الهزيمة الثقيلة بأربعة أهداف لهدف والتي تجرعتها أمام البرازيل الأسبوع الماضي.

ويرى لاعبو "السيليستي" -الذي يحتل المركز الثاني بـ 23 نقطة- أن هزيمتهم أمام المنتخب البرازيلي المتصدر كانت عثرة مؤقتة، حيث يتطلعون للعودة أمام بيرو في العاصمة ليما.

وتستعيد أورغواي في مباراتها الحاسمة اثنين من أهم لاعبيها: هما الحارس فيرناندو موسليرا والهداف لويس سواريز حيث غابا عن مباراة البرازيل بسبب الإيقاف.

وتخوض بيرو -التي تحتل المركز الثامن بـ 15 نقطة- المباراة مدعومة بدفعة معنوية كبيرة بعد فوزها على فنزويلا في المرحلة الماضية بهدفين نظيفين. يُذكر أن آخر مرة ظهرت بيرو في المونديال كانت عام 1982.

المصدر : وكالات