دي ماريا: مونديال قطر 2022 سيكون استثنائيا

Soccer Football - Ligue 1 - FC Nantes vs Paris St Germain - The Stade de la Beaujoire - Louis Fonteneau, Nantes, France - January 14, 2018 Paris Saint-Germain’s Angel Di Maria celebrates scoring their first goal REUTERS/Stephane Mahe
دي ماريا: المونديال سيكون له تأثير هائل على قطر والعالم العربي (رويترز)

قال الأرجنتيني آنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان إن كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر سيكون لها تأثير هائل على قطر والعالم العربي، فهي الأولى بالمنطقة، كما ستكون بطولة استثنائية في ظل الإعداد المتميز لها.

وأوضح اللاعب -في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لمونديال 2022- أنه "على ثقة بأنها ستكون بطولة استثنائية لما شهدته من تحضيرات رائعة وتخطيط مميز".

وعن تصميم الملاعب الخاصة بمونديال قطر قال النجم الأرجنتيني إن "تصاميم الملاعب مبهرة وجديدة، وأعجب الجميع بالدمج بين التصاميم المستوحاة من الثقافة العربية والتقنيات المتطورة التي ستتميز بها".

وكان دي ماريا زار قطر ضمن بعثة الفريق الباريسي في ديسمبر/كانون الأول الماضي للدخول بمعسكر شتوي إعدادي قصير قبل استئناف منافسات الموسم الجاري.

وزار دي ماريا مع زملائه عددا من المواقع السياحية والاقتصادية الحيوية في الدوحة، ومنها جناح الإرث للجنة العليا للمشاريع والإرث للتعرف على التطورات التي شهدتها مشروعات المونديال القطري.


ويثق دي ماريا (29 عاما) في إمكانية فوز الأرجنتين بلقب مونديال 2018 في روسيا لتكون المرة الأولى منذ عام 1986 بعد أن كانت قريبة للغاية من إحرازه في البرازيل عام 2014.

وقال "دائما ما يكون منتخب الأرجنتين أحد المرشحين للفوز بالبطولة، ويرجع ذلك في المقام الأول لتواجد لاعب مثل ليونيل ميسي بين أعضاء الفريق، وهناك فرق أخرى تلعب كرة عالية المستوى مثل إسبانيا وفرنسا ولكن الأرجنتين من ضمن أفضل الفرق".

وأضاف دي ماريا -الذي لعب أيضا لريال مدريد ومانشستر يونايتد– أن "ميسي يعد بالفعل اللاعب الأعظم في تاريخ كرة القدم، سيثبت الفوز بكأس العالم ذلك، ولكنه الأفضل بالفعل، نأمل أن تمنح كرة القدم ميسي هذه البطولة وسيكون ذلك جيدا للجميع، حقق ميسي كل شيء في مسيرته الكروية ولكن ما يفتقده فقط هو الفوز بكأس العالم، أود أن يحدث ذلك في روسيا".

المصدر : وكالات