أرقام ضخمة "لأفضل بطولة".. نصف سكان العالم شاهدوا المونديال

Fans in Moscow before the 2018 FIFA World Cup Russia- - MOSCOW, RUSSIA JUNE 09: The logo of the FIFA World Cup 2018 is seen as the Saint Basil's Cathedral is seen at the background in Moscow before the 2018 FIFA World Cup Russia in Moscow, Russia on June, 2018. The FIFA World Cup 2018 will take place in Russia from 14 June until 15 July 2018.

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إن عددا قياسيا من الجماهير شاهد نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا.

وأوضح فيفا أن أكثر من 3.5 مليارات متابع شاهدوا مباريات كأس العالم عبر شاشات التلفاز والمنصات الرقمية وساحات المشاهدة الجماعية أو في الحانات والمطاعم. ويمثل هذا الرقم أكثر من نصف سكان العالم البالغين أربعة أعوام فأكثر.

وجذبت المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا وحدها 1.12 مليار مشاهد كانوا جزءا من المليارات الذين شاهدوا مباريات البطولة في جميع بلدان العالم خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز الماضيين.

وجاء فوز فرنسا 4-2 على كرواتيا في النهائي -الذي منح اللقب الثاني لفرنسا في البطولة بعد نسخة 1998 على أرضها- كأكثر مباراة مشاهدة في البطولة، تليها خسارة إنجلترا أمام كرواتيا في قبل النهائي والمباراة الأخرى في الدور ذاته بين بلجيكا وفرنسا.

وأوضح فيفا أن متوسط متابعة المباريات على الهواء بلغ 191 مليون نسمة لكل من المباريات الـ64 للمونديال مقارنة بـ187 مليون نسمة في مونديال البرازيل.

وقال كبير المسؤولين التجاريين في "فيفا" فيليب لو فلوك "هذه الأرقام تدعم حقا ما تردد عن أن نسخة روسيا 2018 كانت الأفضل على الإطلاق".

وأضاف "حقيقة أن نصف عدد سكان العالم شاهدوا البطولة لا يعكس فقط الجودة العالية التي تمت بها التغطية على الهواء مباشرة، لكن يثبت أيضا أن الجماهير في كل مكان تعشق كرة القدم عالية المستوى".

المصدر : وكالات