داني ألفيش يغيب عن المونديال

epa06724462 Paris Saint Germain's Dani Alves (C) reacts as he is treated by medics after being injured during the French Cup final between Les Herbiers Vendee and Paris Saint-Germain (PSG) at the Stade de France in Saint-Denis, outside Paris, France, 08 May 2018 (issued on 10 May 2018). Alves is off for three weeks because of an injury. EPA-EFE/CHRISTOPHE PETIT TESSON
ألفيش يعاني من قطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى (الأوروبية)

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم غياب المدافع داني ألفيش عن كأس العالم في روسيا الشهر المقبل، وذلك بعد تعرض لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لإصابة على مستوى الركبة.

وأصيب ألفيش (35 عاما) في الرباط الصليبي للركبة اليمنى في نهائي كأس فرنسا الثلاثاء الماضي.

وانتقل طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار إلى باريس، وقرر ضرورة خضوع اللاعب لجراحة بعد تشخيص إصابته في الرباط الصليبي للركبة، ويتوقع أن يغيب عن الميادين لفترة قد تصل إلى ستة أشهر.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان "من الواضح أن استدعاء داني ألفيش لفترة الإعداد والمباريات الودية قبل كأس العالم بات مستحيلا". 

وستخوض البرازيل مباراتين وديتين أمام كرواتيا في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، والنمسا في العاشر من الشهر ذاته، وذلك قبل أن تستهل مشوارها في البطولة أمام سويسرا في 17 يونيو/حزيران قبل أن تلتقي في وقت لاحق مع كوستاريكا ثم صربيا.

وخاض ألفيش أكثر من مئة مباراة مع المنتخب، ويعتبر أحد عناصر الخبرة في الفريق، ويمثل غيابه ضربة قوية لمدربه تيتي ليس فقط بسبب قدراته الفنية العالية ولكن لدوره المهم في غرفة الملابس لأنه أحد أكثر اللاعبين المحبوبين بالفريق.

ومن المرجح أن يكون بديل ألفيش في المنتخب دانيلو لاعب مانشستر سيتي أو فاغنر لاعب كورنثيانز، وسيعلن تيتي عن تشكيلة البرازيل المكونة من 23 لاعبا الاثنين المقبل.

المصدر : وكالات