رئيس الشيشان يواصل الاستثمار في شعبية صلاح

Head of the Chechen Republic Ramzan Kadyrov attends the Victory Day parade, marking the 73rd anniversary of the victory over Nazi Germany in World War Two, in the Chechen capital of Grozny, Russia May 9, 2018. REUTERS/Said Tsarnayev
قال رئيس الشيشان رمضان قديروف إن نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وعده بزيارة الشيشان بعد انتهاء بطولة كأس العالم.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها قديروف لصحيفة "إزفيستيا" الروسية اليومية، ردا على سؤال عما إذا كان دعا صلاح لزيارة الشيشان مستقبلا.

وأضاف قديروف "صلاح قال إن الشيشان أعجبته كثيرا، وإنه سيعود إليها لتمضية عدة أيام في البلاد".

وأهدى الرئيس الشيشاني قبل أيام محمد صلاح وسام "المواطنة الفخرية الشيشانية"، وهي الخطوة التي انتقدتها صحف إنجليزية بشدة، وعبرت عن رفضها لما اعتبرته "استغلالا سياسيا" لشعبية محمد صلاح من قبل الرئيس الشيشاني.

وقالت منظمة العفو الدولية إن استضافة قديروف لصلاح تعتبر "عملية غسيل سمعة بشكل رياضي".

يذكر أن منتخب مصر أقام في غروزني عاصمة الشيشان خلال فترة تواجده في روسيا للمشاركة في كأس العالم، وواجه الاتحاد المصري انتقادات واسعة بسبب هذا الاختيار الذي كلف منتخب الفراعنة التنقل لمسافات طويلة من أجل خوض المباريات، كما جلب متاعب للمنتخب ونجمه الأول محمد صلاح بسبب الاتهامات الغربية لرئيس الشيشان في ملف حقوق الإنسان.

المصدر : وكالات