بثلاثية قياسية.. بيل يقود الملكي إلى النهائي

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - DECEMBER 19: Gareth Bale of Real Madrid scores the third goal and his hat-trick during the FIFA Club World Cup semi-final match between Kashima Antlers and Real Madrid at Zayed Sports City Stadium on December 19, 2018 in Abu Dhabi, United Arab Emirates. (Photo by Francois Nel/Getty Images)
هدف غاريث بيل الثالث الذي أدخله تاريخ البطولة من الباب الكبير (غيتي)

سجل المهاجم الويلزي غاريث بيل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها ريال مدريد إلى فوز ثمين على كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة 3-1 اليوم الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الإمارات.

ويلتقي الريال في المباراة النهائية السبت المقبل مع فريق العين الإماراتي، بعد أن يلتقي كاشيما مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني في اليوم نفسه في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

وأنهى الملكي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله بيل في الدقيقة 44، ليكمل اللاعب نفسه في الشوط الثاني الثلاثية المدريدية في الدقيقتين 53 و55، بينما سجل شوما دوي هدف تقليص الفارق لكاشيما في الدقيقة 78. 

وهذه الثلاثية الثالثة في تاريخ كأس العالم للأندية بشكلها الحالي، حيث سبق لنجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو أن سجل ثلاثية لريال مدريد في مرمى كاشيما أيضا، وذلك في نهائي البطولة عام 2016 ليقلب تأخر فريقه 1-2 إلى فوز ثمين 4-2 بعد التمديد لوقت إضافي، بينما كانت الثلاثية الأخرى في البطولة لمهاجم برشلونة الأورغوياني لويس سواريز.

كما شهدت المباراة الثلاثية الوحيدة لغاريث بيل مع الريال خارج الدوري الإسباني الذي سجل فيه ثلاث ثلاثيات مع الريال. 

وأصبح رصيد الويلزي في مونديال الأندية ستة أهداف، ليتفوق بفارق هدف واحد على نجمي برشلونة ليونيل ميسي وسواريز، ويقترب من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم رونالدو (7 أهداف).  

وأعاد بيل اكتشاف نفسه في هذه البطولة التي يسعى الريال للحفاظ على لقبها الذي أحرزه في العامين الماضيين، والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز به، الذي يقتسمه حاليا مع منافسه التقليدي ومواطنه برشلونة برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

يذكر أن المباراة شهدت اقتحام أحد المشجعين الملعب لتحية لاعبي الريال في الوقت بدل الضائع، حيث عانق مارسيلو قبل أن يسيطر رجال الأمن على الموقف وينهي بعدها الحكم المباراة. 

المصدر : الألمانية