ليغانيس يضاعف آلام ريال مدريد

epa06471865 Leganes' Gabriel Pires (C) celebrates a goal during the King's Cup quarter-final second leg match between Real Madrid and Leganes at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 24 January 2018. EPA-EFE/RODRIGO JIMENEZ
نادي ليغانيس حقق المفاجأة الكبرى وأطاح بالريال في سنتياغو برنابيو (الأوروبية)

ضاعف نادي ليغانيس مشاكل ريال مدريد وأطاح به من كأس إسبانيا عقب الفوز عليه 2-1 في إياب الدور ربع النهائي.

ودفع مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ثمنا غاليا لإشراكه تشكيلة من الاحتياطيين في مباراة دخلها المنافس بتشكيلته الأساسية وبرغبة واضحة في الفوز بالمباراة.

وأعفى زيدان كل من كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وتوني كروس من المبارة وأبقى لوكا مودريتش وداني كارفاخال ورافاييل فاران وكارلوس كاسيميرو على مقاعد البدلاء.

واستغل ليغانيس الخلل الواضح في أداء الريال، واعتمد على الهجمات السريعة التي أركبت دفاع النادي الملكي المشكل من ناتشو والعائد من الإصابة سيرجي راموس.

وأنهى ليغانيس الشوط الأول متقدما بهدف سجله خافيير إراسو غونيي في الدقيقة 32 عقب خطأ مشترك بين المدافعين ناتشو وأشرف حكيمي.

وعقب انطلاق الشوط الثاني أدرك كريم بنزيمة التعادل للريال في الدقيقة 47، غير أن ليغانيس عاد للتقدم في الدقيقة 56 عن طريق غابرييل آيلت.

وبهذه النتيجة تأهل ليغانيس للدور نصف النهائي رغم هزيمته ذهابا بهدف وحيد، ليكون مجموع مباراتي الذاهب والإياب (2-2) مع أفضلية لليغانيس لتسجيله هدفين في سنتياغو برنابيو.

من جانب آخر، انتزع فالنسيا بطاقة العبور إلى المربع الذهبي عقب فوزه بركلات الترجيح على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بفوز ألافيس 2-1، وهي النتيجة نفسها التي انتهت بها مباراة الذهاب لكن بفوز فالنسيا.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع حلول الدقيقة 73 بادر ألافيس صاحب الأرض والجمهور بتسجيل هدف التقدم عن طريق الإسباني الجنسية ذي الأصول المغربية منير الحدادي.

ولم يمر على هدف التقدم طويلا، فبعده بخمس دقائق أدرك فالنسيا التعادل عبر سانتياغو مينا، وجاءت الدقيقة 86 لتشهد الهدف الثاني لألافيس عن طريق روبين سوبرينو.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين دون أن تتغير النتيجة، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمها فالنسيا لصالحه.

المصدر : وكالات