زيدان وإنريكي.. منافسة شرسة بكلاسيكو الأرض

Football Soccer - FC Barcelona v Real Madrid - La Liga - Camp Nou, Barcelona - 2/4/16Barcelona coach Luis Enrique and Real Madrid Coach Zinedine ZidaneReuters / Albert GeaLivepicEDITORIAL USE ONLY.
زيدان يتفوق على إنريكي في الكلاسيكو لاعبا ومدربا (رويترز)

سيشهد كلاسيكو كرة القدم الإسبانية اليوم صراعا من نوع خاص خارج الخطوط، بين الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، ولويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة، وذلك في "كلاسيكو الأرض" بالجولة 33 للدوري المحلي (الليغا).

وهذه هي المرة الثالثة التي يتواجه فيها المدربان، حيث إن الغلبة للأسطورة الفرنسية زيدان، الذي نجح في الفوز على إنريكي الموسم الماضي بهدف مقابل هدفين على ملعب "كامب نو"، وتحديدًا في أبريل/نيسان 2016.

أما المواجهة الثانية بينهما على الصعيد التدريبي فكانت في الدور الأول للموسم الحالي، التي أقيمت أيضا على ملعب "كامب نو"، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

لذا، فإن إنريكي يسعى للثأر من زيدان قبل مغادرته قلعة الفريق الكتالوني نهاية الموسم الحالي، في الوقت الذي يحاول فيه المدرب الفرنسي تأكيد التفوق.

وتواجه المدربان في الكلاسيكو وهما لاعبان في صفوف البرسا والريال ثماني مرات في الكلاسيكو، منها ست مرات في بطولة الدوري الإسباني، ومباراتان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتظهر الأرقام تفوقا طفيفاً للنجم الفرنسي على نظيره الإسباني، حيث فاز زيدان بثلاث مباريات مقابل اثنتين لإنريكي وانتهت ثلاث بالتعادل.

المصدر : وكالات